العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

طائرة شحن أمريكية ضخمة تهبط في احد المطارات عن طريق الخطأ

هبطت طائرة شحن امريكية ضخمة عن طريق الخطأ أمس الخميس (21 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) في مطار لم يكن من المقرر أن تهبط فيه.

وأقلعت الطائرة أمس الخميس من مطار في ولاية كانساس لتهبط على مسافة 13 كيلومترا من قاعدة تابعة لسلاح الجو كان من المفترض أن تهبط فيها لكن الطيار هبط في مطارآخر عن طريق الخطأ.

وهبطت الطائرة "بوينج دريمليفتر" طراز "747-400" ذات الجسم الضخم المجهزة لحمل بضائع ضخمة أمس الاول الاربعاء في مطار "جيمس جابارا" وهو واحد من مطارين صغيرين مدنيين قرب قاعدة "ماكونيل" التابعة لسلاح الجو في مدينة ويشيتا بولاية كانساس طبقا لقناة "كيه.إس.إن" المحلية.

وكانت طائرة الشحن الضخمة تحمل طاقما مكونا من شخصين دون أي ركاب وحمولة من أجزاء من الطائرة "بوينج 787 دريملاينر" متوجهة إلى منشأة في ولاية كانساس تقوم بتجميع أجزاء الطائرة.

والطائرة واحدة من أربع طائرات تستخدمها شركة "بوينج" لنقل أجزاء من الطائرة "دريملاينر" الضخمة في مختلف أنحاء العالم لتسريع وتيرة عملية التصنيع.

وأوضح تسجيل صوتي من موقع "لايف.إيه.تي.سي" الالكتروني الذي يراقب الاتصالات الجوية أن الطيار كان مرتبكا.وسمع الطيار وهو يقول لمسؤولي المراقبة "لقد هبطنا في التو في المطار الاخر".

وتشغل شركة الشحن الجوي "أطلس إير" الطائرة "دريمليفتر" وتملكها شركة "بوينج".وستفتح إدارة الطيران الاتحادي تحقيقا بشان الحادث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:56 ص

      فاعل خير

      الظاهر تارس الطاسة من الزين ..!!

    • زائر 1 | 3:25 ص

      تأثير

      الظاهر متقهوي عدل .. أي تكنلوجيا تتفع معاه .. والظاهر المساعد ماله هو اللي يقهويه

اقرأ ايضاً