العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

قوة دفاع البحرين تنفذ تمرين مشترك مع الداخلية في البحث والإنقاذ

نفذت قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي البحريني صباح اليوم الاثنين (25 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) التمرين البحري المشترك للبحث والإنقاذ مع خفر السواحل بوزارة الداخلية، وذلك ضمن خطط وبرامج التنسيق المشترك بين قوة دفاع البحرين والجهات ذات العلاقة في تنفيذ التمارين المشتركة.

واشتمل التمرين البحري المشترك على تنفيذ مجموعة من التطبيقات البحرية في عمليات البحث والإنقاذ وطرق الاستجابة لنداءات الاستغاثة، وكذلك التدريب على عمليات الإنقاذ للغرقى ودور الطائرات المروحية في نقل المصابين إلى المستشفى، والحرص على دقة تنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ البحري المتبعة لمواجهة الحوادث من قبل الجهات المعينة بقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية.

وأثبت المشاركون خلال تنفيذ مجريات التمرين البحري المشترك " البحث والإنقاذ " كفاءة عالية في تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها بكل جدارة وإتقان، ووفقا لخطة التمرين، بالإضافة إلى تدريب القادة وهيئات الركن لرفع الكفاءة القيادية، من أجل توحيد المفاهيم النظرية والإجراءات العملية.

حضر مجريات التمرين قائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة ، وعدد من ضباط قوة دفاع البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً