العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ

«الداخلية» تفصل نزلاء الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة عن غيرهم بسجن جو

المنامة - الأمانة العامة للتظلمات 

25 نوفمبر 2013

قالت الأمانة العامة للتظلمات: «إن إدارة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية قامت بفصل نزلاء الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة بمركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة جو (سجن جو)، وذلك تنفيذاً لتوصية الأمانة العامة بهذا الشأن والواردة في تقريرها الأول الخاص بنتائج زيارة سجن جو، والذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي».

وأشارت الأمانة العامة للتظلمات في بيان لها أمس (الإثنين) إلى أن عملية فصل النزلاء من ذوي الفئة العمرية 15 إلى 18 سنة في عنابر وزنازين مخصصة لهم وحدهم، تعد خطوة مهمة في اتجاه تطبيق أحدث المعايير العالمية المتبعة في معاملة نزلاء السجون ولاسيما فيما يتعلق بمعيار الاحترام، بما يعزز مفاهيم المعاملة الإنسانية وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، مع الأخذ في الاعتبار الحاجات المتنوعة لهؤلاء النزلاء والتي تختلف باختلاف فئاتهم العمرية.

من جهتها، أكدت إدارة الإصلاح والتأهيل بخطابها المرسل إلى الأمانة العامة للتظلمات أنها بصدد دراسة وتنفيذ توصياتها الواردة في تقريرها عن زيارة سجن جو، وأنه سيتم الإعلان تباعاً عن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن تطبيقاً لمبدأ الشفافية، وبما يضمن الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان، والأنظمة المتبعة في القانون.

العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:14 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الفرج قريب انشاء الله ،،صدقوني بمجرد ان يسمح لمؤسسات حقوق الانسان العالميه ،،بدخول سجون البحرين والتحدث مع اطفالها ،،سيغلق كل سجن على هذه المملكه ،،صبرا يا.........

    • زائر 2 | 2:55 ص

      مو

      مو حرام عليكم اطفال وبنات وشباب نحطمون مستقبلهم علشان فقط طالبو بحقهم قلنا لكم نحن ليس عبيد الى لله نحن احرار وسناخد حقنا ممن ظلمنا والايام بيننا والله ياخد الحق

اقرأ ايضاً