العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

ولي العهد يؤكد استقرار وتنامي المؤسسات المالية والمصرفية الإسلامية بالبحرين

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التزام مملكة البحرين عبر استراتيجيتها إلى تعزيز مركزها المالي والمصرفي وتطوير خدماته والعمل على استقطاب المزيد من مؤسسات المال والأعمال العالمية انطلاقاً مما تمتلكه من بنية تشريعية وأنظمة مشجعة وكوادر وطنية مؤهلة للعمل في هذا القطاع.

وأعرب سمو ولي العهد، لدى لقائه أمس (الخميس) بقصر القضيبية، الرئيس التنفيذي لبنك دويتشه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أشوك أرام، بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج عن تقديره لبنك دويتشه على ما يبذله من جهود لتطوير أعماله في مملكة البحرين والمنطقة وتوجهه نحو تنويع أدواتها وخاصة المتصلة بالتمويل الإسلامي.

وتبادل سموه، خلال اللقاء، مع الرئيس التنفيذي لبنك دويتشه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأحاديث المتصلة بالشأن بالقطاع المالي والمصرفي حيث أكد ضرورة العمل على تعزيز دور هذا القطاع الحيوي، وأشار سموه إلى استقرار وتنامي المؤسسات المالية والمصرفية الإسلامية في مملكة البحرين وتنوع نشاطها الاستثماري وانطلاقها في العديد من العواصم العالمية المهمة.

واستعرض سموه مع ارام الفرص الكبيرة المتوافرة في قطاع المال والاستثمار في دول المنطقة والتي تشهد اليوم نمواً متسارعاً في القطاع الاقتصادي كإحدى المراكز المهمة التي تربط أسواق المال والأعمال إقليمياً ودولياً. ولما تمثله هذه المنطقة من مركز جذب للمؤسسات المالية والمصرفية الكبرى كمصرف دويتشه.

من جانبه، عبر اشوك ارام عن تقديره لسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء وما تطرق له من موضوعات تتصل بالشأن الاقتصادي وقطاع المال والأعمال، ونوه بالأنظمة والتشريعات المنظمة للقطاع المالي والمصرفي في البحرين.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً