العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

رسمياً... منح البحرين رُبع مقعد في دوري أبطال آسيا

خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً اتحاد الكرة بشأن منح البحرين نصف مقعد في مسابقة دوري أبطال آسيا اعتبارا من النسخة المقبلة، وذلك بعد قرار اللجنة التنفيذية القاضي بمنح العديد من الدول حقّ المشاركة في البطولة الأهم على مستوى القارة الصفراء.

وسمّى الاتحاد البحريني لكرة القدم نادي الحد للمشاركة في دوري الأبطال بالإضافة إلى تسمية الرفاع للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب الحد في حال عدم تجاوزه للدور التمهيدي من دوري الأبطال، وفي حال استطاع التأهل إلى دور المجموعة فإن نادي المنامة سيكون هو الممثل الثاني للكرة البحرينية في كأس الاتحاد بعد مخاطبة الأخير رسمياً أمس.

وتستعد الكرة البحرينية للظهور الأول في واحدة من أهم المسابقات الكروية في قارة آسيا على مستوى الأندية وستشكّل بالتالي حدثاً نوعياً هاماً من شأنه أن يعود على الأندية بالكثير من الفوائد الفنية ويساهم في رفع نسب تمثيل البحرين في المسابقات الكروية الخارجية المختلفة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعاد النظر بعدد المقاعد الممنوحة للدول المشاركة في دوري الأبطال، إذ احتفظت كل من السعودية وكوريا الجنوبية واليابان وإيران بحصتها البالغ (4) مقاعد، والإمارات (3.5)، وتم تقليص مقاعد قطر لتصبح مقعدين ونصف، مقابل منح نصف مقعد لكل من البحرين، الكويت، الأردن، العراق، عمان، الفليبين، الهند، ماليزيا.

من جانبه، أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أهمية القرار الذي من شأنه توسيع رقعة المشاركة في البطولة وعدم اقتصارها على الدول التي تمتلك الامكانات المؤهلة لتطبيق شروط ومعايير الاتحاد الاسيوي، مشيداً بجهود رئيس الاتحاد القاري الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في ذلك ووصف القرار بأنه أحد الخطوات الهامة التي ستزيد من قوة المنافسة بين الدول على مستوى الاندية.

وأشار الشيخ علي إلى ضرورة الاهتمام بالقرار بالنسبة للأندية البحرينية، معرباً عن خالص الأمنيات بالتوفيق والنجاح لممثل الكرة البحرينية نادي الحد، وجميع الأندية المشاركة في البطولات الآسيوية المختلفة، مؤكداً في الوقت ذاته دعم اتحاد الكرة لمساعي الأندية في تشريف البحرين في المحافل الخارجية.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً