العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

وكيل "العمل" يؤكد ضرورة تنسيق جهود أطراف الإنتاج لخلق بيئة عمل صحية مستدامة

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري على ضرورة تعزيز الثقة بين مجالس إدارات شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات النقابية من خلال تنسيق الجهود المشتركة لخلق بيئة عمل صحية مستدامة تنعكس ايجابياً على حركة الإنتاج من جهة وتعمق الحقوق المكتسبة التي تحققت للعمال من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال ترؤس الدوسري اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والذي عقد في مكتبه بمبنى الوزارة.

وأضاف وكيل وزارة العمل ان الحوار الاجتماعي الذي تحرص الوزارة على انتهاجه بين أطراف الإنتاج ساهم إلى حد كبير في تذليل العديد من العقبات والمشاكل التي تحدث في بيئة العمل، منوهاً بالدور الايجابي الذي تمارسه النقابات العمالية في إشاعة المناخ الذي يساعد على استقرار المنشآت وتعزيز قدراتها الإنتاجية، وكذلك المحافظة على مصالح الطبقة العاملة في مختلف المواقع الإنتاجية الصناعية والتجارية.

من جهته أكد الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين محمد عبد الرحمن محمد على أهمية تعزيز مبادئ الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية لإزالة ما يعترض العمل النقابي من معوقات، لافتاً إلى أن تفعيل آليات التفاوض الجماعي يعكس ما وصلت إليه مملكة البحرين من مكانة وسمعة طيبة على المستويات الإقليمية والدولية في العمل النقابي، مشيداً في هذا السياق بتعاون وزارة العمل خلال المرحلة الماضية في مختلف المجالات العمالية.

وكانت اللجنة المشتركة قد بحثت القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصاً ما يتعلق منها ببعض مواد قانون العمل في القطاع الأهلي وفي مقدمتها ما يخص المفاوضات وعقود العمل الجماعية، وتشكيل هيئة التحكيم، إضافة إلى مناقشة عدد من المشكلات العمالية ذات الطابع الفردي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً