العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

أمية: الأخطاء «نتفت» جناحي «النسر» وسنعود بعودة الأوراق الرابحة

أرجع مدرب الأهلي نجم الدين أمية خسارة فريقه القاسية إلى الأخطاء التي وصفها بالمميتة على صعيد العمق الدفاعي، مؤكدا أنها قصمت ظهر فريقه وأفقدته الهوية الفنية طوال مجريات المباراة، وقال: «نبهت اللاعبين لضرورة التركيز وعدم الوقوع في الأخطاء أمام منطقة الجزاء وتكرارها سبب انهيارا كبيرا للفريق».

وشدد أمية على أن غياب المحترف الكاميروني ثيو عن فريقه أحدث فراغا في عمقه الدفاعي، مؤكدا أن لاعبيه وقعوا في أخطاء كلفت الفريق الكثير سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي.

وأضاف «البداية كانت جيدة وأضعنا فرصتين كانتا ستغيران من مجرى المباراة، ولكن الهدف الأول سبب إرباكا للاعبين وجاء الهدفان الثاني والثالث مع نهاية الشوط الأول وحسما النتيجة وتسببا في تشتت ذهن اللاعبين، وعندما توقعنا ردة فعل في الثاني كانت الأخطاء حاضرة وأنهت المباراة».

ورد أمية على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن مباغتة ومفاجأة الفريق الخصم له بأسلوبه تغييراته التي أجراها على تشكيلته بأنه لم يتفاجأ، مؤكدا أن فريقه فقد هويته بسبب تكرار الأخطاء، وبشأن لجوئه للعب بأسلوب مفتوح قال أمية «لم يكن لدي خيارات أخرى بسبب قلة الأوراق المطروحة لدي جراء الغيابات والإيقافات، ولم أتمكن من تغيير الأسلوب الذي يتطلب نوعية خاصة من اللاعبين كنت افتقدها»، وبشأن التغييرات في تشكيلة الفريق وبقاء علي منير على دكة البدلاء طوال شوط قال: «بقاء منير خارج الملعب بسبب الإصابة التي كان يعاني منها طوال أسبوع وفضلت الاحتفاظ به كورقة».

وعبر مدرب الأهلي عن ثقته بعودة فريقه في الدور الثاني وخصوصا مع عودة الغائبين، واصفا إياهم بالأوراق الرابحة، مؤكدا أن مباراة الفريق المقبلة مع الاتفاق تعتبر بوابة العودة ويجب التفكير بها جيدا من أجل حصاد نقاطها.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:09 م

      لا ألومك يا مدرب

      نوعيه اللاعبين حاليا هي الأسود في تاريخ النادي الأهلي فلا داعي التبرير با الغيابات ،الاهلي فقد شئ مهم جداً هو حب الجماهير

اقرأ ايضاً