العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

صدام إنجليزي إيطالي... والبرازيل تواجه كرواتيا بافتتاح البطولة

الجزائر تنجو من مواجهة الكبار ونهائي مونديال 2010 يتكرر مبكراً

كوستا دو ساوبي (البرازيل) - د ب أ 

06 ديسمبر 2013

يلتقي المنتخب البرازيلي لكرة القدم نظيره الكرواتي بالمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل طبقا للقرعة التي أجريت أمس (الجمعة) في منتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي.

ويلتقي الفريقان في 12 يونيو/حزيران المقبل على استاد «كورينثيانز» بمدينة ساو باولو في أولى مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها البرازيل من 12 يونيو إلى 13 يوليو/تموز المقبلين.

ووضع المنتخب البرازيلي على رأس المجموعة الأولى، بينما أسفر سحب القرعة أمس عن تحديد باقي منافسيه في المجموعة ومنهم منافسه الكرواتي في المباراة الافتتاحية للبطولة إضافة لمنتخبي المكسيك والكاميرون اللذين يلتقيان في المباراة الثانية بالمجموعة باليوم التالي للقاء الافتتاح.

ويستهل المنتخب الاسباني رحلة الدفاع عن لقبه العالمي بمواجهة نارية مع نظيره الهولندي في أولى مباريات المجموعة الثانية لتكون البداية من حيث انتهى المونديال السابق إذ جمعت المباراة النهائية لمونديال 2010 بين نفس المنتخبين وفاز المنتخب الاسباني باللقب بعد التغلب على منافسه 1/صفر. ويلتقي الفريقان في 13 يونيو المقبل على استاد «فونتي نوفا» بمدينة سالفادور في أولى مباريات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي تشيلي وأستراليا.

ووضع المنتخب الإسباني على رأس المجموعة الثانية بينما أسفر سحب القرعة أمس عن تحديد باقي منافسيه في المجموعة ومنهم منافسه الهولندي في المباراة الأولى للبطولة. وبهذا، قد يواجه المنتخب البرازيلي صاحب الأرض مواجهة في غاية الصعوبة بالدور الثاني، إذ يلتقي الصاعدان من المجموعة الأولى مع الصاعدين من المجموعة الثانية وقد تسفر فعاليات البطولة عن مواجهة مبكرة بين صاحب الأرض وحامل اللقب.

ووضعت القرعة المنتخب الجزائري، الممثل الوحيد لكرة القدم العربية، في المجموعة الثامنة متوسطة المستوى مع منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، إذ يستهل محاربو الصحراء مسيرتهم في البطولة بلقاء المنتخب البلجيكي.

وكانت مجموعة الموت التي أسفرت عنها القرعة أمس هي المجموعة الرابعة والتي ضمت منتخبات أوروغواي وكوستاريكا وإنجلترا وإيطاليا لتكون المجموعة الوحيدة التي ضمت 3 منتخبات سبق لها الفوز بلقب البطولة. ويستهل المنتخب الإيطالي بطل العالم 4 مرات سابقة مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الإنجليزي الفائز باللقب في 1966 في مدينة ماناوس ذات المناخ الحار بمنطقة الأمازون كما تبدأ أوروغواي الفائزة بلقب البطولة عامي 1930 و1950 المنتخب الكوستاريكي في بداية مشوارها بالبطولة. وكانت المجموعة الثالثة هي الأقل من حيث المستوى من الناحية النظرية إذ ضمت منتخبات كولومبيا واليونان وساحل العاج واليابان بينما جاء انضمام المنتخب الفرنسي لمنتخبات سويسرا والإكوادور وهندوراس في المجموعة الخامسة لرفع نسبيا من مستوى هذه المجموعة نظريا أيضا.

وأوقعت القرعة المنتخب النيجيري بطل أفريقيا مجددا مع نظيره الأرجنتيني في المجموعة السادسة التي تضم معهما منتخبي البوسنة وإيران بينما أوقعت المنتخب الغاني الذي بلغ دور الثمانية في مونديال 2010 بجنوب افريقيا ضمن المجموعة السابعة التي ضمت منتخبات ألمانيا بطلة العالم 3 مرات سابقة والبرتغال والولايات المتحدة.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً