العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

«فورد» تكرم إبراهيم حميد على مشروعه البيئي

تدعم المشاريع البيئية المتميزة

عقدت فورد الشرق الأوسط مؤتمرا صحافيا أمس (الأربعاء) في صالة عرض سيارات فورد بمنطقة سترة، لتوزيع المنح النقدية على الفائز ببرنامج فورد للمحافظة على البيئة لعام 2008 - 2009، وقد فاز إبراهيم حميد علي محسن بمشروع البيئي المتميز وهو معالجة المياه الرمادية بتقنيات بسيطة مضافا إليها مياه المكيفات، في فئة «هندسة الحفاظ على الموارد الطبيعية» و»البيئة الطبيعية»، وكانت قيمة المنحة 6 آلاف دولار أميركي.

وقد حضر الحفل توزيع الجوائز رئيس مجلس إدارة يوسف خليل المؤيد وأولاده، فاروق المؤيد، ومدير المبيعات الوطني لأسواق الكويت والبحرين وقطر لدى فورد الشرق الأوسط، أليكس شيفر، وعضو لجنة التحكيم، عبدالعزيز محمد.

وبهذه المناسبة، قال مدير المبيعات الوطني لأسواق الكويت والبحرين وقطر لدى فورد الشرق الأوسط، أليكس شيفر: «يسعدنا بطبيعة الحال أن نحتفل بهذه الذكرى السنوية الخاصة لمبادرتنا المختصة بمد يد العون والمساعدة إلى أصحاب المشاريع والمبادرات البيئية القائمة في المنطقة. لقد قطع برنامج فورد لمنح المحافظة على البيئة شوطا طويلا منذ انطلاقه للمرة الأولى العام 2000، ونحن سعداء لكوننا ساهمنا في مساعدة أكثر من 100 مشروع بيئي على تحقيق أهدافها وتمكينها من الاستمرار في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي». وقال عضو لجنة التحكيم، عبدالعزيز محمد، من إدارة الثروة النباتية - الشئون الزراعية: «إن برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة جدير بالتقدير، إذ نجح البرنامج على مدى السنوات العشر الماضية في دعم المبادرات البيئية المحلية ومساعدتها على الاستمرار في عملها، كما أنه مثال حي لمساهمة الشركات الخاصة في رفع مستوى الوعي بقضايا البيئة وحمايتها».

وذكرت شركة فورد الشرق الأوسط عن البدء باستقبال طلبات الاشتراك في برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة 2009 - 2010 وذلك بالتزامن مع احتفالها بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق البرنامج في دول مجلس التعاون الخليجي وكل من لبنان وسورية والأردن.

إذ تخصص فورد الشرق الأوسط منح مالية بقيمة إجمالية تصل إلى 100 ألف دولار أميركي للأفراد والمجموعات والمنظمات غير الربحية الذين ينفّذون حاليا مشاريع بيئية قائمة والتي تعنى بمجالات «التعليم البيئي» و»المحافظة على البيئة الطبيعية» و»هندسة الحفاظ على الموارد الطبيعية».

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً