العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

انضمام 4 مدارس بحرينية لشبكة «اليونسكو»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

16 ديسمبر 2013

عقدت لجنة مدارس البحرين المنتسبة لليونسكو بوزارة التربية والتعليم اجتماعها الدوري، برئاسة رئيسة اللجنة كفاية العنزور، بحضور منسقي المدارس المنتسبة البالغ عددها 50 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا. ويأتي الاجتماع تزامناً مع انضمام 4 مدارس مؤخراً لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، إذ تم خلاله تعريفهم بآلية عمل المشروع وشرح الأهداف العامة، ومحاور العمل، وأهمية الانتساب للشبكة العالمية، وآلية الانتساب إليها، وطريقة إعداد المشروع، والعمل على تنفيذه تحقيقاً لهدف توعية الطلبة بالتنوع الثقافي بين الشعوب، كما تم تقديم عرض تفصيلي للمحاور الأربعة الأساسية لمشاريع الشبكة وهي التنمية المستدامة، السلم وحقوق الإنسان، وحوار الثقافات، والقضايا العالمية التي تعنى الأمم المتحدة بحلها، وتم هذا العام اختيار محور حوار الثقافات لتلتزم جميع المدارس بإنجاز مشاريعها في ضوئه. وشهد الاجتماع قيام بعض المدارس باستعراض عدد من مشاريعها المتميزة.

وبهذه المناسبة، أشادت العنزور بالمدارس المنتسبة التي قطعت شوطاً كبيراً ومتميزاً في تنفيذ المشروع، معربةَ عن سعادتها بانضمام 4 مدارس لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو أسوة بالمدارس التي سبقتها في هذا المشروع، آملةً أن يثمر هذا الاجتماع عن تحقيق الأهداف التي تتوافق مع توجهات منظمة اليونسكو.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      والتحصيل الحقيقي صفر !

      بسكم إعلان ودعايات يا تربية وتعليم ! بصراحة لوعتون جبدنا من هالسوالف البايخة اللي ما جابت لنا كمعلمين ومعلمات إلا المصائب تلو المصائب ! هذا المنطق الأعوج في العملية التعليمية والقيام بالبهرجة الإعلامية على حساب الواقع التعليمي السئ لا يغطي العيوب الكبيرة والواضحة في مدارس البحرين لمختلف مراحلها ! همكم تلميع صورة القائمين على التعليم والتعليم بالأساس يتوجه للخوار والفراغ الكمي والكيفي وجعل الطالب والمعلم (آلة تنفيذ لمشاريع فاشلة ومهلهلة وغير مفيدة) ولا تخدم التعليم !

اقرأ ايضاً