العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

برشلونة أمام اختبار قاسٍ وحصون بايرن تواجه المدفعجية

قرعة أبطال أوروبا تفرز مواجهتين ناريتين

فيغو كشف عن مواجهتين قويتين في الدور المقبل  - afp
فيغو كشف عن مواجهتين قويتين في الدور المقبل - afp

ستكون مواجهة القمّة بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، وصراع مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني من أبرز مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت أمس (الاثنين) بمدينة نيون السويسرية.

وتعدّ المواجهة الأولى إعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي إذ فاز بايرن ذهاباً في عقر دار أرسنال 3/1، قبل أن يخسر أمامه صفر/2 على ملعب أليانز أرينا.

وتغيرت أمور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، إذ تسلم الإشراف على تدريب بايرن المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح أول ناد يحتفظ باللقب القاري منذ أن نجح في ذلك للمرّة الأخيرة ميلان العام 1990.

وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه أمام الأخير 2/3 في الجولة الأخيرة بعد أن حقق 10 انتصارات متتالية.

في المقابل، تحسنت عروض أرسنال في الموسم الحالي إذ يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي وقدم عروضاً لافتة باستثناء الأسبوع الماضي إذ خسر أمام نابولي الإيطالي صفر/2 في الجولة الأخيرة من الأبطال وخصوصاً أمام مانشستر سيتي 3/6 في الدوري المحلي.

مانشستر سيتي × برشلونة

في المقابل، تتجه الأنظار للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لأنها تجمع فريقين يلعبان أسلوباً هجومياً بحتاً ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية أمثال البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي وزافي هرنانديز وأندريس إنييستا في الفريق الكاتالوني، والأرجنتيني الآخر سيرجيو أغويرو والإيفواري يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى للفريقين على صعيد المنافسات الأوروبية.

ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الإسبانية جيداً بعد أن أشرف على تدريب أندية فياريال وريال مدريد وملقا وحقق معها نتائج لافتة.

أما برشلونة، فسيستعيد على الأرجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني، علماً بأنه يتماثل للشفاء حالياً في الأرجنتين من تمزّق عضلي حاد.

باقي المواجهات

ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه العاشر في المسابقة القارية المرموقة مع شالكه الألماني الذي يشهد مستواه هبوطاً وصعوداً كبيرين.

ويعدّ الفريق الملكي مرشحاً بقوّة لتخطي منافسه وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة.

وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينهو، فإن فريقه سيتقابل مع فريق غلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق الإيفواري ديدييه دروغبا، كما أن صانع ألعاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي شنايدر لعب أيضاً بإشراف مورينهو في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وأحرز معه لقب المسابقة العام 2010.

وكان مورينهو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدرباً لريال مدريد.

وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد إذ أوقعته في مواجهة أولمبياكوس اليوناني.

وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الإيطالي حامل اللقب 7 مرات وأتلتيكو مدريد الإسباني القوي مع أفضلية نسبية للأخير نظراً للقوّة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.

وستكون مهمة باريس سان جيرمان الفرنسي سهلة نسبياً ضد باير لفركوزن الألماني قياساً بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش والأوروغوياني إدينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن أمام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه 9 أهداف من الشياطين الحمر ذهاباً وإياباً.

وتبدو الطريق معبدة أمام دورتموند الألماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الأخيرة في دور المجموعة أمام أوستريا فيينا النمساوي 1/4.

وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 و25 و26 فبراير/شباط 2014، ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 مارس/آذار 2014.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:09 ص

      أنا برشلوني متعصب

      ولكن لاأثق في فريقي العبور لدورالثمانيه ومستحيل برشلونه يفوز على السيتي لان قدرات وفن لاعبين السيتي أعلى من قدرات برشلونه وهجومه اقوى ووسطه كفايه يحيي توريه لوحده يقود الوسط ودفاعه أقوى واحسن من دفاع برشلونه المهزوز ويعني على الورق السيتي سيتأهل لامحاله

    • زائر 1 | 2:01 ص

      برشلوني شيبة. الشدايد ما لها اللى ارجالها.

      ما لها اللى ارجالها ها احنا نقولها نتوعدها بلا غرور بكل تواضع فريق الستي الكل يحمد ربه ان يتجنب مقابلته وها برشلونه ينازله غاب ميسي وقالو برشلونه للهاويه وانتهت موضتهم وغاب كل اعمدة الفريق وبرشلونه صمد وبالصداره ماشي موعدنا مبارة الستي والايام الجاية كفيله تبصم على كلامنا ان برشلونه قدها او لا كل توقعاتي بان فرقة الرعب سوف تسير برجوع ميسي المبدع رغم اننا ثبتنا وغيرنا مقولة الصغار بانكم بلا ميسي انتهيتون وياريت يغيب عنهم لاعب في مباره مهمه باي والملتقي يوم معوكة الستي

اقرأ ايضاً