العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

قمبر: المنتخب يتدرب 3 أيام أسبوعياً وننتظر موعد «خليجية الشواطئ»

الغاوي: مستويات اللاعبين في تصاعد مستمر

من تدريبات سابقة للمنتخب الشاطئي
من تدريبات سابقة للمنتخب الشاطئي

سيعود منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية للتدريبات اعتباراً من بعد غد (الخميس) على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة استعداداً للاستحقاقات المقبلة التي يأتي في مقدمتها البطولة الخليجية الأولى للشواطئ التي ستقام في مدينة دبي الإماراتية بين شهري يناير أو فبراير.

وأكدت عضو لجنة الشواطئ والصالات سيرين قمبر أن التدريبات تشهد حضورا لافتا من اللاعبين بعد اختيار قوقا للكثير من الوجوه الشابة للانخراط في تدريبات المنتخب، وأوضحت أن مستويات اللاعبين في تصاعد مستمر إضافة إلى أن الكثير منهم يمتلكون امكانات عالية لاسيما أن دوري الشواطئ أعطى فرصة كبيرة لبروز الكثير من الوجوه.

وبينت قمبر أن المنتخب يفكر بإقامة معسكر خارجي قبل المشاركة الخليجية –التي لم تحدد حتى الآن الموعد النهائي لإقامتها– سيحدد في حال توفر المادة، مشيرة إلى أن امكانات المنتخب متوافرة حالياً على أكمل وجه، وقالت: «من المؤكد أن يرفع المدرب تقرير كامل في حال طلبه إقامة معسكر خارجي وعلى إثرها سنجتمع بالمسئولين ونتمنى أن يتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة للمنتخب».

وأضافت «يقوم رئيس لجنة الشواطئ والصالات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عارف المناعي بمجهودات كبيرة من أجل توفير أفضل الخدمات للمنتخب، إضافة إلى تواصله مع الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد من أجل معرفة الموعد النهائي للبطولة الخليجية الأولى للشواطئ التي نطمح بأن نحقق لقبها»، متمنية كل التوفيق للمنتخب في مشواره المقبل.

الغاوي: أكثر من 20 لاعبا في القائمة

أكد مساعد مدرب منتخب الشواطئ محمود الغاوي أن القائمة الحالية للمنتخب تضم أكثر من 20 لاعبا، وقال لـ «الوسط الرياضي»: «الحضور جيد من اللاعبين في التدريبات والقائمة الحالية مختلطة بين لاعبي الخبرة الذين مثلوا المنتخبات في محافل سابقة ولاعبين جدد تم اختيارهم في الفترة الماضية من قبل المدرب بعد مشاهدته لدوري الشواطئ الذي شهد نجاحا كبيرا وأخرج الكثير من اللاعبين».

وأضاف «نتدرب حالياً 3 أيام في الأسبوع، سيتم تحويل التدريبات إلى يومية في الفترة المقبلة وخصوصاً بعد تحديد الموعد النهائي للبطولة الخليجية»، وتابع «أود أن أشيد بجهود اللاعبين الكبيرة التي يبذلونها، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح».

وكشف الغاوي أن المنتخب سيخوض عددا من المباريات الودية مع فرق محلية في الفترة المقبلة من أجل الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين واختيار القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب في المحافل المقبلة.

وكانت لجنة الشواطئ رفعت البرنامج الزمني للمشاركات الخارجية التي تنتظر المنتخبين في العام 2014، إذ رفعت توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بالمشاركة في البطولة الخليجية الأولى التي ستقام في الإمارات، والبطولة الخليجية للشواطئ الثانية التي ستقام في السعودية خلال أبريل/نيسان المقبل، والمشاركة في تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إضافة إلى المشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في تايلند في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن الإمارات أعلنت عن رغبتها باستضافة النسخة الأولى والثانية من «خليجية الشواطئ» في العامين 2014 و2015، إذ سيتم تحديد الموعد النهائي خلال الفترة المقبلة.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً