العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

359 مليون درهم مبيعات القهوة في دولة الإمارات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 ديسمبر 2013

توصّلت دراسة أجرتها مؤسسة «يورو مونيتور» إلى توقّعات تفيد بأن حجم مبيعات القهوة في دولة الإمارات سينمو بنسبة 4 في المئة ليصل إلى 359 مليون درهم بحلول العام 2016، في حين كشف «مركز دبي لتجارة الشاي» أنّ الدولة تستهلك نحو 7 ملايين كيلوغرام من الشاي سنوياً مع توقعات بارتفاع معدل النمو السنوي إلى 8 في المئة بحلول العام 2016.

وقال المدير المسئول عن «مهرجان القهوة والشاي العالمي» ريان غودينهو: بالنظر إلى النمو المتواصل لسوق القهوة والشاي في دولة الإمارات، إنّنا نتطلع إلى مساعدة سائر الدول الشرق أوسطية في مسيرتها نحو تطوير سوق المقاهي وفق أعلى معايير الجودة العالمية. ولاشك أنّ هذه الخطوة ستعود بالنفع الكبير على مستوى الواردات وإعادة التصدير والخدمات اللوجستية والتدريب وسائر المجالات ذات الصلة من خلال توفير مجموعة واسعة من فرص العمل في المنطقة.

وأضاف «يعد إنتاج القهوة واستهلاكها عصب الحياة الاقتصادية في العديد من الدول حول العالم باعتبار القهوة ثاني أكثر المنتجات تداولاً في سوق السلع العالمية. وإنّ دولة الإمارات قادرةٌ على ترسيخ مكانتها الطليعية في تلبية احتياجات ما يزيد على 30 مليون مستهلك في المنطقة».

وتم اختيار غودينهو لتطوير صناعة القهوة في المنطقة بصفته المنسّق الوطني لجميع البطولات الوطنية للقهوة في دولة الإمارات والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع الجمعية الأميركية للقهوة وبترخيص رسمي من قبل «مهرجانات القهوة العالمية». كما ويعمل غودينهو تحت مظلة «كوفي إيفنتس الإمارات» على إدارة وتنظيم سبع من المسابقات الرامية إلى تطوير صناعة القهوة وتعزيز دورها في سوق العمل. ويحمل غودينهو شهادة معتمدة في مجال التحكيم الحسي والفني والبصري (2011-2014) ويعد واحداً من أعضاء لجنة التحكيم في كل من «بطولة الإمارات للباريستا» و «البطولة الوطنية لفن إعداد القهوة بالحليب» اللتين تنعقدان سنوياً بالتزامن مع «مهرجان القهوة والشاي العالمي».

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً