العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

«الخارجية البريطانية» تطلق موقعاً بالعربية للتواصل مع الشرق الأوسط

أطلقت وزارة الخارجية البريطانية أمس (الثلثاء) موقعاً جديداً لها تحت اسم «وزارة الخارجية البريطانية بالعربية لتعميق التواصل باللغة العربية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر الإعلام الجديد».

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا روزماري ديفيس، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن «الموقع الجديد لا يزال في البداية، ولاحقاً سنضيف أبواباً وأقساماً جديدة إليه، فضلاً عن إدخال مزيد من التطوير في تصميمه، وسنركز على المحتوى المتميز الذي تتم كتابته وتحريره بالعربية».

وأضافت أن «المحتوى المكتوب والمُعدّ كمحتوى عربي أصلي سيطغى على المحتوى العربي المترجم الصادر عن الخارجية».

ويتألف الموقع من أقسام عديدة أبرزها قسم التقارير الخاصة، التي تصدر عن «الخارجية» باللغة العربية، وقسم للحوارات والمقابلات الخاصة، وقسم للبيانات الصادرة عن وزارة الخارجية والمترجمة إلى العربية، ومدونات لسفراء ودبلوماسيين في المنطقة.

ويتيح الموقع للقرَّاء إمكانية التعليق على الأخبار والتقارير في الموقع، وكذلك مشاركتها وتغريدها على «فيسبوك» و«تويتر».

وأكدت ديفيس أهمية التواصل باللغة العربية مع منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى كلمة وزير الخارجية ويليام هيغ، أثناء افتتاح مركز تعليم اللغات الجديد بوزارة الخارجية في لندن في أيلول/ سبتمبر 2013، عندما قال إن «اللغة العربية هي أسرع اللغات نمواً على شبكة الإنترنت، وبالتالي فإننا بحاجة لمهارات لغوية جيدة للاستفادة من هذه اللغة الغنية، وتوضيح موقفنا باستخدامها».

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً