العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

بني جمرة يقلب الطاولة على «طائرة الدير»

حوّل بني جمرة تخلفه بشوط دون رد إلى فوز مهم على الدير بنتيجة (1/3) ليرفع رصيده من النقاط إلى (15) ضمن منافسات دوري «ثانية الطائرة» فيما ظل الدير على رصيده السابق (12) نقطة.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي شهد إصابة لاعب ارتكاز بني جمرة محمد جعفر ونقله بالإسعاف للمستشفى بواقع: (25/21، 23/25، 23/25، 17/25).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الدير فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول مستفيداً من قوة إرسال الهجومي وخصوصاً عبر محمد عطية وكذلك فعالية دفاعه الأمامي والخلفي امام ضاربي بني جمرة الذين ارتكبوا أخطاء مباشرة بالاستقبال والهجوم.

وعلى رغم أن بني جمرة استطاع نسبياً تقليص الفارق بأكثر من مناسبة عبر الثنائي أكبر سعيد وعيسى الحايكي إلا أن محمد عطية ولاعبا مركز (3) أحمد عبدالكريم وحسين الحمر كانا في أفضل حالاتهما الهجومية بعدما اعتمد الدير على التنويع. حتى دخل علي حبيل في قائمة محققي النقاط لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، كان الدير الطرف الأفضل في البداية مستفيداً من أخطاء منافسه المباشرة وكذلك أدائه الإيجابي بمهارة الإرسال والدفاع كما أن التنويع الهجومي ظل السمة البارزة على أدائه (8/3).

لكن بني جمرة بدأ يتحسن أداؤه والفضل يعود إلى أكبر سعيد وكذلك الأداء الجيد لحسين محمد في مهارة الصد ومن ثم بالإرسال الطويل ليدخل الشوط في سلسلة من التعادلات (12/12 ثم 19/19) مع دخول حسن علي بقائمة محققي النقاط بعد بروزه بوسط الشبكة.

هذا التكافؤ توقف لأن الدير بدأ يرتكب الأخطاء المباشرة سواءً بلمس الشبكة أو الهجوم حتى من أفضل لاعبيه حتى أنهى عيسى الحايكي الشوط لصالح فريقه بني جمرة بنتيجة (25/23).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ هو سيد الموقف بين الفريقين في شوط كان التوتر كبيراً وخصوصاً من جانب الدير. هذا التكافؤ جاء بسبب تبادل تحقيق النقاط إما عبر الفعالية الهجومية أو الأخطاء حتى نجح حسن علي من قيادة فريقه بني جمرة لكسر التعادلات بعد هجوم سريع وإرسال مباشر لعب الحظ فيه دوراً كبيراً (21/19).

حافظ بني جمرة على أسبقيته مع أخطاء مباشرة ارتكبها محمد عطية وعلى رغم أن أحمد عبدالكريم قدم الإضافة من وسط الشبكة إلا أن عيسى الحايكي أنهى الشوط لفريقه بكره هجومية من مركز (6) (25/23).

أما في الشوط الرابع، نجح بني جمرة بسط سيطرته على مجرياته بفضل أدائه المتماسك دفاعياً وهجومياً فيما عانى منافسه من كثرة الأخطاء المرتبكة في مختلف المهارات لينتهي الشوط بنتيجة (25/17).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وراشد جابر. وأخرج الحكم الأول بطاقة صفراء لعيسى الحايكي، ومثلها لعلي حبيل الذي أخرج له بعد مواصلته الاحتجاج البطاقة الحمراء.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً