العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ

الشهابي يناقش «الحق في الصحة» مع مستشار الصحة العالمية

الشهابي مترئسا اجتماع الوزارة مع مستشار منظمة الصحة العالمية
الشهابي مترئسا اجتماع الوزارة مع مستشار منظمة الصحة العالمية

ناقش وزير الصحة صادق الشهابي مع مستشار منظمة الصحة العالمية مسئول مكتب البحرين في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع للمنظمة أدهم إسماعيل عبدالمنعم، موضوعات الصحة النفسية ومكافحة المخدرات، ومحور تعزيز الصحة من خلال تغيير أنماط الحياة الصحية والمتعلقة بصحة الأمومة والطفولة والمراهقين والحق في الصحة والمساواة والعدالة بين الفئتين. ومحور الأنظمة الصحية التي تشمل الخطط والاستراتيجات للنظام الصحي الوطني والاستعداد والتأهب من خلال الاستجابة وإدارة الطوارئ والكوارث.

كما ناقش الطرفان، بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، الوكيل المساعد للشئون المستشفيات أمين الساعاتي، الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة، مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي، البرامج الثنائية المشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، كالأمراض المعدية والوقاية من مرض السل الرئوي، والأمراض الممكن الوقاية منها عن طريق اللقاحات والأمراض غير المعدية مثل الأمراض المزمنة.

وشكر الشهابي الضيف على زيارته، مجدداً أمنياته له التوفيق في مهمته الإنسانية، كما شكر مستشار منظمة الصحة العامة مسئول مكتب البحرين في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية الوزير على حسن استقباله وكرم ضيافته.

يشار إلى أن البرامج الثنائية المشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية هي برامج تدريبية واستشارية يشارك فيها خبراء من منظمة الصحة العالمية لتدريب العاملين الصحيين في الصحة، إضافة إلى آخرين من القطاع الصحي في مملكة البحرين مثل مستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي، ويتم خلالها التركيز على أهم المشاكل الصحية التي تهم القطاع الصحي في مملكة البحرين.

العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً