العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ

الجودر تقترح تطبيق بطاقات دعم شهرية للمواطنين

تقدمت النائب سمية الجودر باقتراح برغبة بشأن تطبيق بطاقات دعم رصيد مالي للمواطنين شهرياً للأغذية، من قبل وزارة المالية. وقالت الجودر في المقترح: «إن مملكة البحرين تقدم دعماً هائلاً للأغذية مثل الطحين والحليب واللحوم ليس مقصوراً على المواطنين وإنما يستفيد منه الزائر والوافد والقطاع الخاص والشركات، لذا يتوجب تدوير الدعم المالي للمواطنين فقط، يتم إعطاء بطاقات بها رصيد للمواطن فقط شهرياً للغذاء، وتباع الأغذية بسعر السوق والكلفة، وبتطبيق هذا المقترح يستفيد المواطنين فقط من الدعم المالي، وبحالة استنفاذ الرصيد للمواطنين يتم دفع للأيام المتبقية للأغذية بسعر السوق من قبل المواطن، وفي حالة تبقى له من الرصيد يضاف إلى رصيد الشهر المقبل».

كما تقدمت النائب باقتراح آخر بشأن تطبيق بطاقات دعم رصيد لدعم المواطنين للمحروقات شهرياً، من قبل وزارة المالية. جاء في نصه: «تقدم مملكة البحرين دعماً هائلاً للمحروقات ليس مقصوراً على المواطنين فقط وإنما يستفيد منه الزائر والوافد والقطاع الخاص وحتى الشركات، لذل يتوجب تدوير الدعم المالي للمواطنين فقط، ويتم إعطاء بطاقات بها رصيد للمواطن المسجل باسمه المركبة شهرياً، وتباع المحروقات بسعر السوق والكلفة للقطاع الخاص والشركات، وبتطبيق هذا المقترح يستفيد المواطنين فقط من الدعم المالي، وبحالة استنفاد الرصيد للمواطنين يتم دفع الأيام المتبقية من المحروقات بسعر السوق من قبل المواطن وفي حالة تبقى له من الرصيد يضاف إلى رصيد الشهر المقبل. وفي حال تطبيق هذا المقترح، تباع المحروقات بسعر السوق وهذا سيقضي على تهريب الديزل على سبيل المثال لخارج مملكة البحرين».

العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:07 ص

      نقمة وليس نعمة

      هذا سوف يزيد الطين بله يعطي الشركات فرصة لرفع اسعار السلع الاخرى
      بحجة ارتفاع اسعار المحروقات وبعض المواد

    • زائر 3 | 4:22 ص

      خليفة محمد

      نبي زيادة الرواتب وإسقاط القروض بس

    • زائر 2 | 1:51 ص

      أقول كل من صار مواطن بهالبلد

      الكل صار بحريني في هالبلد والجنسية توزعت لكل من هب ودب وتسحب من المواطنين الشرفاء چذي والله چذي الكل بيحصل على البطاقة التموينية وربما يحرم منها من هو محتاج لها فعلا.

    • زائر 1 | 12:55 ص

      مواطن

      لا تصدقون مايقولون ومالا ترون بأم عينكم

اقرأ ايضاً