العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ

رئيس «بلدي المحرق» يستغرب تناقضات فاطمة سلمان بشأن قرار تعليق الجلسات

عبدالناصر المحميد
عبدالناصر المحميد

أعرب رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد عن استغرابه الشديد من تصريح العضو فاطمة سلمان في الصحف المحلية يوم الخميس (19 ديسمبر/ كانون الاول 2013) والذي ذكرت فيه أن: «توقيف المجلس يعني توقيف كل المشاريع وتوقيف كل مصالح أهالي محافظة المحرق وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً» وهو ما يناقض تصويتها الرسمي في اجتماع المجلس بأن يتم تعليق الجلسات.

وقال ان العضو نفسها صوتت بالموافقة على هذا القرار - الذي حظي بإجماع تام من الأعضاء كافة - والذي ينص على تعليق جلسة المجلس القادمة في حال كررت الوزارة تجاهلها لدعوة حضور اجتماع المجلس للمرة الخامسة على التوالي.

وقال ان استنكار العضو لقيام رئيس المجلس بالتصريح باسم المجلس هو أيضاً أمر غير مفهوم في ظل ما تقدم بأن الأعضاء أجمعوا على هذا القرار دون معارضة أو حتى امتناع من أي عضو، بمن فيهم العضو الكريمة نفسها.

وكان المجلس وخلال اجتماعه الذي أقيم مؤخراً استغرق وقتاً لمناقشة تفاصيل تجاهل الوزارة لدعوات المجلس لحضور المعنيين بمشروع مكرمة البيوت الآيلة للسقوط وذلك لتوضيح إشكالية بشأن إحدى الطلبات. وفي نهاية النقاش تم التصويت بالإجماع كما ذكر آنفاً على قرار رقم (50) وهذا نصه: «توجه دعوة أخيرة للمعنيين بمشروع البيوت الآيلة للسقوط لحضور جلسة المجلس القادمة وإلا فإن المجلس يعلق جلساته».

كما رفض رئيس المجلس محاولات الإيحاء بوجود مشاكل شخصية مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، مستنداً الى إجماع المجلس بأعضائه الثمانية كافة - بمن فيهم العضو فاطمة سلمان نفسها - على قرار تعليق الجلسات المشروط بعدم تجاوب الوزارة مع دعوة في الجلسة القادمة.

واردف ان جهود الوزارة والوزير مشهودة في جانب ونكنّ للوزير كل الاحترام شخصياً، فلا توجد أية ضغائن أو حسابات شخصية إطلاقاً، وهذا لا يعني أن يتم تجاهل جوانب القصور والتي يجمع عليها الأعضاء في كل جلساتهم، حيث ان العمل البلدي لا ينجح سوى بالتعاون والصدق والمصارحة والوضوح وذلك في إطار الصلاحيات التي يمتلكها أعضاء المجلس.

وبيّن أن من واجب الأعضاء أن يكونوا صريحين تجاه الرأي العام وتجاه الجهات ذات العلاقة، وأن يشددوا على الإنجازات ولكن يشيروا في الوقت نفسه إلى السلبيات بهدف الإصلاح.

العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:00 ص

      المصير المجهول

      تكملة بيتنا في الدائرة الثانية وطرقنا كل الابواب بس يطيح البيت على امي ما يعوضني فيها مجلسكم كله لا عذر لمن انذر بيوت مافيها شئي تبنونها وبيوت متهردمة وعلى الشارع العام وعينكم عمية عنها ياوزير البلديات نبي حل مجلس المحرق لافايدة ولا عايدة غير الخسارة زايدة

    • زائر 4 | 6:55 ص

      المصير المجهول

      البيوت الآيلة للسقوط مكرمة الملك حفظه اللة ولكنها لاتتم حسب الاولوية بيوت تقع على اصحابها وكلما راجعنا قيل لنا مرة انتم الدفعة الخامسة ولم يأتي دوركم ومرة الاوراق في الاسكان ومرة في البلديات ومرة في الايتام ومرة في الادراج والبيت مشلخ وطاح جزء منه والحمام يسرب ماء والطوفة انفصلت عن القاعدة ومادري شينطرون يطيح البيت علينا ويوفرون ثمن المكرمة ما احنا بعارفين وانتو يامجلس المحرق كله تتهاوشون شوفو مصالح الناس اللجنة اللي ما تجتمع بكم لها مسئول اشتكو عند المسئول سوو لكم حل تعليق الجلسات مامنه فايدة

    • زائر 2 | 11:35 م

      الحقيقة هي

      مع احترامي للمجلس ضعيف جداً بسبب عدم الانسجامية

    • زائر 1 | 9:56 م

      الاعادة أسهل

      أين أنتم من بناء حديقة المحرق الكبرى ولماذا لاتفوم البلدية بصيانة الحدبقة بشكل مستمر حتى لا تذبل وهذا ما حصل قببل سنوات فلماذا لا تعود الى سابق عهدها .

اقرأ ايضاً