العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

جمعية التطوير العقاري البحرينية توقع مذكرة لتأسيس معهد متخصص

مع كلية دبي العقارية

توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية التطوير العقارية وكلية دبي الخميس الماضي
توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية التطوير العقارية وكلية دبي الخميس الماضي

المنامة - جمعية التطوير العقاري 

22 ديسمبر 2013

وقعت جمعية التطوير العقاري البحرينية مذكرة تفاهم، مع معهد دبي العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك صباح يوم الخميس الماضي 1(19 ديسمبر/كانون الأول 2013).

وتتضمن مذكرة التفاهم تأسيس تحالف وشراكة إستراتيجية لتقديم نشاطات تدريبية وتطويرية متميزة لخدمة القطاع العقاري في البحرين وتأهيل وتنمية وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية تنفيذا لسياسة الدولة الرامية إلى توطين الوظائف وإحلال البحرينيين، ووضع اللبنة الأولى في شراكة بينية تهدف إلى تأسيس أول معهد عقاري متخصص لتأهيل وتدريب العقاريين في البحرين.

وقام رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري البحرينية عارف هجرس بالتوقيع على مذكرة التفاهم، فيما وقعها عن معهد دبي العقاري مدير عام دائرة الأملاك والأراضي في دبي سلطان مجرن، وبحضور المدير التنفيذي للمعهد محمود هاشم البرعي.

وأبدى هجرس سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم هذه كاشفاً أن المذكرة تضمنت عقد ورش عمل مشتركة لإعداد وتصميم نشاطات تدريبية متخصصة في تطوير القطاع العقاري، وتلقي اقتراحات وأفكار أصحاب الأعمال لربطها بواقع الأداء في هذا القطاع، بالإضافة تقديم الإرشاد المهني والوظيفي للباحثين عن عمل بالقطاع العقاري لمساعدتهم علي اختيار مجال التوظيف المناسب .

وفيما عبّر هجرس عن اعتزاز الجمعية والقطاع العقاري البحريني بعقد مثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع معهد دبي العقاري، أوضح أن المعهد سيقوم باختيار خبراء التدريب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في المعهد للمشاركة في إعداد وتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية وفق معايير وضوابط أكاديمية ومهنية مشتركة، كما تتضمن المذكرة إعداد وتنظيم الندوات والمؤتمرات المتخصصة في قطاع العقار، ودعوة متحدثين عالميين في المجالات والقضايا المعاصرة التي تهم القطاع العقاري، وتطوير المناهج التدريبية والمواد العلمية لبعض الوحدات التدريبية المتخصصة في القطاع العقاري من خلال خبراء التدريب في المعهد وفق معايير وضوابط أكاديمية ومهنية مشتركة، بالإضافة إلى دراسة الاعتماد الأكاديمي لجميع البرامج التدريبية المتخصصة في القطاع العقاري من قبل المعهد كمرحلة ثانية.

وأضاف هجرس، أن الجمعية كونها أول جمعية تخصصية في القطاع العقاري في منطقة الخليج العربي في تمام الجهوزية للبدء في هذا المشروع الذي سيحقق أهدافه الإيجابية في تطوير القطاع العقاري البحريني والخليجي جذرياً، وسيضع قاطرة التطوير العقاري على السكة الصحيحة وفق أحدث أساليب العمل في القطاع العقاري.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري محمود البرعي بانطلاق الشراكة مع جمعية التطوير العقاري البحرينية قائلاً، إن هذه الشراكة تضمن استمرارية تطوير القطاع العقاري على الصعيد الخليجي بالكامل؛ فضلاً عن تطوير القطاع العقاري البحريني وفق أسس علمية احترافية ذات أبعاد استراتيجية؛ ما سيحدث فارقاً استثنائياً في أساليب العمل على تطوير بنية القطاع العقاري خليجياً.

وأشار البرعي إلى أن هذه المذكرة التي تستمر لمدة عامين تعتبر مرحلة جديدة كلياً من مراحل تطوير الكوادر التخصصية الناشطة في القطاع العقاري البحريني وستنعكس نتائج هذا التطوير على مجمل القطاع الخليجي دون استثناء.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً