العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

الفيفا يعتمد دورة المنسقين الإعلاميين للأندية والمنتخبات

تنظّمها إعلامية اتحاد الكرة... وفتح باب المشاركة للمهتمين

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم دورة المنسّقين الاعلاميين للأندية والمنتخبات الوطنية والتي تنظمها اللجنة الاعلامية بالاتحاد البحريني لكرة القدم يومي 11 – 12 يناير 2014، إذ أرسل الفيفا خطاباً يتضمن ترشيح المستشار الاعلامي السويسري بيكا أودريوزولا لاعتماده محاضراً رئيسياً في الدورة.

وثمن الاتحاد الدولي من خلال مكتب تطوير غرب آسيا خطوة اللجنة الاعلامية في إقامة الدورة التي تأتي في سياق الاستراتيجية الرامية للنهوض بالحركة الاعلامية الرياضية في البحرين، وبحسب مدير ماجد العبوة المكتب فإنّ الفيفا يرحّب بهذه الفكرة التي تتماشى مع أهداف الاتحاد الدولي بتطوير اللعبة في العالم بكافة أركانها.

وأشار العبوة إلى أن الاتحاد الدولي رشّح أودريوزولا كمحاضر في الدورة وهو يعتبر أهم الشخصيات الاعلامية التي عملت بالفيفا من خلال ترؤسه الاعلام في الاتحاد خلال الفترة من 2009 ولغاية 2013 وهو حالياً يعمل بصفة مستشار إعلامي للفيفا وسبق له العمل في وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) بالاضافة لتعاونه مع الكثير من وسائل الاعلام العالمية المشهورة.

وبيّن العبوة أن الاتحاد الدولي يرحب بالاجتهادات الخاصة باللجان العاملة في الاتحادات الكروية والتي من الممكن أن تعود بالفائدة على اللعبة، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الاعلام الرياضي في دفع مسيرة كرة القدم نحو التطور المنشود.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة الاعلامية علي الباشا ان تنظيم هذه الدورة جاء بعد المخاطبات الرسمية المكثّفة مع الفيفا، اذ تعدّ هذه الدورة الثانية على أجندة اللجنة في خطة عملها، والاولى في العام 2014.

كما أكد الباشا أهمية المشاركة في الدورة نظراً للفائدة الفنية الكبيرة التي سيكتسبها المشاركون، وشدّد رئيس اللجنة على ضرورة تعاون وسائل الإعلام باختلاف منابرها وأنواعها على المشاركة وإنجاح الدورة، ونوّه إلى المكتسبات التي سيخرج بها المشاركون وأثره على تعزيز إمكاناتهم وخبراتهم في هذا الشأن.

وباشرت اللجنة الاعلامية في توجيه رقاع الدعوة للأندية لترشيح المنسقين الاعلاميين لكل ناد، وتقرّر أيضاً فتح باب المشاركة أمام من له الرغبة في الانخراط بالعمل الاعلامي الرياضي، على أن يتم ارسال البيانات على الايميل Fatima@bfa.bhأو الاتصال على محمود بحران رقم 37796622 .

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً