العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

«الجوازات» تعرض على المحكمة مستند إسقاط جنسية «كريمي» و30 آخرين

إبراهيم كريمي بمعية المحامي محمد التاجر (ارشيفية)
إبراهيم كريمي بمعية المحامي محمد التاجر (ارشيفية)

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

23 ديسمبر 2013

قال المحامي عبدالإله بوحميد إن ممثل إدارة الجوازات عرض على المحكمة الكبرى الإدارية يوم أمس الإثنين (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، ما يثبت إسقاط جنسية إبراهيم كريمي و30 آخرين، وإن المحكمة أرجأت النظر في القضية حتى 31 مارس/ آذار 2014.

وأضاف بوحميد: «عرض ممثل إدارة الجوازات المستند على المحكمة، وتم إطلاعنا عليه، وتسجيل ما احتوى عليه وتثبيته في محضر الجلسة، ومن ثم إعادته إليه».

وكان المحامي محمد التاجر قد أكد أن المحكمة أرجأت القضية في الجلسة الماضية للدراسة، بعد اعتراض الدفاع على عدم تسليمهم نسخة من المستند الذي قُدِّم للمحكمة وعليه تم فتح باب المرافعة.


ممثل «الجوازات» عرض على المحكمة ما يثبت إسقاط «جنسية إبراهيم كريمي» و30 آخرين

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قال المحامي عبدالإله بوحميد إن ممثل الجوازات عرض على المحكمة الكبرى الإدارية يوم أمس الإثنين (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، ما يثبت إسقاط جنسية إبراهيم كريمي و30 آخرين، وأن المحكمة أرجأت القضية حتى 31 مارس/ آذار 2014.

وأضاف بوحميد: «عرض ممثل الجوازات المستند على المحكمة، وتم اطلاعنا عليه، وتم تسجيل ما احتوى عليه وتثبيته في محضر الجلسة، ومن ثم إعادته لممثل الدولة».

وكان المحامي محمد التاجر قد أكد أن المحكمة أرجأت القضية في الجلسة الماضية للدراسة، بعد اعتراض الدفاع على عدم تسليمهم نسخة من المستند الذي قدم للمحكمة وعليه تم فتح باب المرافعة.

وذكر التاجر حينها أن المحكمة قررت تكليف ممثل قضايا الدولة بإثبات محتوى المستند المقدم في الجلسة الماضية والتي ادعت فيه أنه قرار سحب الجنسية.

كما كان المحامي عبدالله زين قد أكد بأن ممثل جهاز الدولة تقدم بمستند للمحكمة طلب منها الاطلاع عليه وإرجاعها، في الوقت الذي رفضت المحكمة تسليمه نسخة من المستند، كما أن المحكمة أعادته لممثل جهاز الدولة.

وذكر زين الدين أنه طلب من المحكمة استبعاد ذلك المستند.

وشرعت المحكمة في 26 مارس/ آذار الماضي النظر في قضية إبراهيم غلوم حسين كريمي، وهو أحد الأشخاص الذين أسقطت عنهم الجنسية، وأول فرد يتقدم بدعوى أمام القضاء من أصل 31 شخصاً صدر قرار بإسقاط جنسياتهم.

وتقدم زين الدين، الذي حضر مناباً عن المحامي محمد التاجر، في وقت سابق، بطلب إلزام الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ووزير الداخلية بصفته بتقديم نص قرار إسقاط الجنسية عن موكلهما.

وكان المحامي محمد التاجر قال إنه تقدم بلائحة دعوى يطالب من خلالها بإلغاء القرار الإداري الصادر بإسقاط جنسية موكله البحرينية مع إلزام المدعى عليهما رسوم ومصاريف الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة.

يشار إلى أن قرار إسقاط الجنسية شمل 31 شخصاً هم: سعيد عبدالنبي محمد الشهابي، إبراهيم غلوم حسين كريمي، جعفر أحمد جاسم الحسابي، علي حسن علي حسن مشيمع، عبدالرؤوف عبدالله أحمد الشايب، موسى عبدعلي علي محمد، عباس عبدالعزيز ناصر عمران، محمد محمود جعفر الخراز، قاسم بدر محمد هاشم (قاسم الهاشمي)، حسن أمير أكبر صادق، سيدمحمد علي عبدالرضا الموسوي، عبدالهادي عبدالرسول أحمد خلف، علوي سعيد سيدعلي شرف (سيدعلوي البلادي)، حسين عبدالشهيد عباس حبيل (حسين عبدالله)، حسين ميرزا عبدالباقي (الشيخ حسين النجاتي)، خالد حميد منصور سند (الشيخ محمد سند)، كمال أحمد علي كمال، غلام خيرالله محمد محمدي، محمد إبراهيم حسين علي فتحي، سيدعبدالنبي عبدالرضا إبراهيم الموسوي، تيمور عبدالله جمعة كريمي، محمد رضا مرتضى علي عابد، حبيب درويش موسى غلوم، إبراهيم غلوم عبدالوهاب عباس، مريم سيدإبراهيم حسين رضا، عبدالأمير عبدالرضا إبراهيم الموسوي، إبراهيم خليل درويش غلوم، إسماعيل خليل درويش غلوم، عدنان أحمد علي كمال، جواد فيروز غلوم فيروز، جلال فيروز غلوم فيروز.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 7:53 ص

      الحمدلله

      الحمدلله عشان ما يخربون البلد اكثر

    • زائر 11 | 5:44 ص

      محب اهل البيت

      يحق الدولة اسقاط الجنسية عن اي مواطن مكتسب الجنسية اذا خالف القوانين كما فعلت ( لندن ) في هذة اليوم باسقاط الجنسية عن 38 بريطاني كانوا يحاربون في صفوف الجيش الحر في سورية

    • زائر 10 | 4:19 ص

      اسقاط الجنسية واعطاءها الى الغرباء

      جلب الاجانب من الافارقة والاسيويين وغيرهم من الاجانب وتجنيسهم وتوظيفهم وتوطينهم فقط من اجل تغيير التركيبة السكانية وجعل المواطنيين الشيعة اقلية الذين يمثلون اكثر من 80 % من المواطنيين الاصليين

    • زائر 8 | 12:54 ص

      نقول .......

      ان البحرين كانت عربية واسلامية واحنا اصل البلد واللي يجي تالي ليس له حق اسقاط جنسية من توطن في هذه الارض وكل الدلائل والاثار والمساجد المهدومه واللي يقت وكل المقابر الموجوده تؤكد ماقلنا واللي عنده اثبات غير ذلك يقدمه
      بعدين كل العوائل اللي تسوي روحه يازعم بحرينية هم ه..........
      ومافيه داعي للتبجح

    • زائر 7 | 12:53 ص

      لا اتبوق لا اتخاف

      احبك يا بحرين

    • زائر 6 | 12:07 ص

      شلون يعني

      تسحبون الجنسية من المواطنين وين صارت هذي
      والمضحك ان هالحكومة توزع الجواز على الاجانب وهم في بيوتهم بالهبل ...
      انا اقول ان الهوية بداخلنا واساسنا مو اوراق تتحكم بهويتنا وجنسينا
      والكل يعرف تاريخنا ومن اللي.................
      اقول بس احترموا العقول واحترموا التاريخ.............

    • زائر 1 | 9:30 م

      هويةُ الأرضِ في أعراقنا رسختْ،....،وأنبتت من دماناالنخلَ والرطبا

      ونحن فخر أوال في حضارتها، ،،،،،،،ونحن أعلى بني عربانها نسبا
      لنا شمائل عبد القيس في كرمٍ،،،،،،ومن ربيعة طابت ريحنا حسبا
      والهَاشُميـونَ نــورٌ بـيـنَ أعيُنِـنـا ،،،،،نرعـى بِحِبِهـمُ للمُصطـفـى قُـربـاْ
      ولـم يُربـي الحيـا يـومـاً لوائِفـهـا ،،،حتى استطالـت و قالـت لستـمُ عَربـاْ
      تُعيـبُ فـي أصلنـا يـا مـن عـلـى ،،،،،،حجرٍ من العروبةِ نالـت أمُـكَ اللقبـاْ
      هـذا التعـدي أصـلٌ فـي سوالفـكـم،،،،، و الأصلُ لو بان قالـوا يُبطـلُ العَجبـاْ

اقرأ ايضاً