العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

29 ديسمبر للحكم بقضيتي «تفجيري البحري والمعارض»

قرَّرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس (الإثنين) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وراشد الصحاف، وأمانة سر إيمان دسمان، تأجيل محاكمة 5 متهمين بقضيتي تفجيرين في منطقتي النادي البحري وشارع المعارض، حتى جلسة (29ديسمبر/ كانون الأول 2013).

وحضر كل من المحامي قاسم الفردان والمحامي جاسم سرحان، اللذين تمسكا بما تقدما به من مرافعات، وخلصا إلى طلب ببراءة موكليهما، ودفعا بمرافعاتهما الشفوية والمكتوبة بعدم جدية التحريات وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب، بالإضافة إلى توثيق الطبيب الشرعي وجود إصابات بأحد المتهمين، كما طالبا بضم ملفي الدعوى، وأن يكون الحكم صادراً حكماً واحداً، وليس كل حكم على حدة.

كما تحدث المتهمون بعدما سمحت لهم المحكمة عن ظروف اعتقالهم، مطالبين بجلب تصوير يثبت براءتهم، وذلك عند القبض عليهم.

وكان المحامي محسن العلوي، صمّم على طلب ضم تصوير الفيديو الخاص بالواقعة، وتكليف النيابة بيان تطورات في شكاوى التعذيب وضم محاضرها.

يذكر أن المتهمين الخمسة ذاتهم متهمون بدعويين بتفجيرين وقعا في النادي البحري وشارع المعارض، إذ يمثل 3 متهمين في القضيتين، فيما لا يزال متهمان هاربين. وخلال الجلسة الماضية، تلا قاضي المحكمة التهم الموجهة من النيابة العامة بحق المتهمين، فيما أنكر المتهمون جميع التهم المسندة إليهم.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً