العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

خالد الكعبي: انخفاض الانقطاعات الكهربائية بمدينة حمد بشكل ملحوظ

خالد الكعبي: تأخر إنشاء المشاريع الإسكانية يضطر الأبناء للبناء في منازل آبائهم
خالد الكعبي: تأخر إنشاء المشاريع الإسكانية يضطر الأبناء للبناء في منازل آبائهم

قال عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة السادسة خالد أحمد الكعبي: «إن انقطاعات الكهرباء بمدينة حمد انخفضت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل التنسيق بين هيئة الكهرباء والماء والمجلس البلدي، وذلك عن طريق رفع التقارير المستمرة وتحديد المناطق التي تتكرر فيها الانقطاعات».

وأكد الكعبي أنه تم إنشاء محطات جديدة لتوزيع الكهرباء وعددها 10 محطات، وأن هذه المحطات تبلغ قوتها 1000 KVA وبعضها 1500KVA، بالإضافة إلى مد 26 كابلاً، وتوزيع القوة على الوحدات السكنية وتخفيف الضغط على باقي المحطات القديمة.

ونوَّه الكعبي إلى وجود سببين رئيسيين لانقطاع الكهرباء، منها تأخر إنشاء المشاريع الإسكانية مما يضطر الأبناء للبناء في منازل آبائهم، الأمر الذي يسبب زيادة في الأحمال الكهربائية على المحطات الموجودة.

والسبب الآخر زيادة مرافق المنزل وتركيب الأجهزة الكهربائية المختلفة وعدم الرجوع لهيئة الكهرباء والماء لحساب هذه الأحمال الإضافية مما يتسبب بعبء إضافي على المنطقة.

ودعا العضو البلدي الجهاز التنفيذي للقيام بحملات تفتيشية على المباني المخالفة التي هي سبب من الأسباب الرئيسية في انقطاعات الكهرباء والتصحيح من أوضاعهم عبر أخذ رخصة للكهرباء حتى تستطيع الهيئة معرفة الزيادة التي تمت، وتجنب وقوع انقطاعات في الكهرباء.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:10 ص

      هههههههههههههههههههههههههههههه

      يابلدي يا محترم صراحة تصريح جدا خطير ... شكرًا على المعلومة القيمة تحياتي لك

    • زائر 2 | 3:01 ص

      عجب !!!

      والله رد مقنع الصراحة !!! بس ما ادري للحين احنا في الصيف ؟؟ او انك تشوف شي غيرك ما يشوفة !! سبحان الله ,, كلمة اخيرة : الانتخابات جربت وانت صارلك من زمان ما جفناك عندنه في البسطة !!

    • زائر 1 | 1:22 ص

      تركيب الأجهزة الكهربائية المختلفة

      مطبخ يبون فيه بلكين بس!!! شهالهرار .. عقلية الكهرباء من أيام السبعينات يفكرون بس ثلاجة .. تعال جوف ألحين الأجهزة اللي تحتاجها العائلة مايكروويف خلاط سخان ماي توستر فريزر جهاز تحلية كولر .. أنا ركبت في مطبخي 14 بلك حق ألحق بس بدون زيادة على حمل الشقة الرئيسي

    • زائر 4 زائر 1 | 8:42 ص

      شدخل؟؟

      كلام عضو المجلس البلدي منطقي جدا, الزيادة الطبيعية لأستهلاك الطاقة هم يحسبون حسابها لما يبنون المحطات, الزيادة هاذي عادتا تكون 5%-10% سنويا وسهل التعامل معاها.
      المشكلة لما الابن يبني ويسكن فوق بيت أبوه, وتصير أسرتين تعيش في البيت الواحد بدل أسرة وحدة, هني راح يزيد استهلاك الطاقة بمقدار الضعف تقريبا, وهالشي صعب على وزارة الكهرباء انهم يخططون له.

اقرأ ايضاً