العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

الملك يتطلع لمساهمة الشباب في دعم المسيرة التنموية الشاملة بالبلاد

العاهل لدى استقباله المخترعة أمينة الحواج
العاهل لدى استقباله المخترعة أمينة الحواج

أعرب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن فخره واعتزازه بالشباب البحريني وبما يحققه من تقدم وتميز في جميع المجالات، مؤكداً ثقته الكبيرة بقدراتهم وإمكانياتهم، متطلعاً، بكل التفاؤل، إلى مساهماتهم الفعالة في دعم المسيرة التنموية الشاملة في البلاد لتحقيق الأهداف والتطلعات الوطنية المرجوة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير أمس الإثنين (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013) المخترعة البحرينية أمينة عبدالمجيد الحواج، وذلك بمناسبة تعيينها أول سفيرة للاختراعات في العالم لدى المنظمة البريطانية العالمية للاختراعات، لتكون أول عربية تحصل على هذا المنصب، إضافة إلى حصولها على الجائزة الماسية عن اختراعها «ستامينا» كأفضل مخترعة على مستوى العالم خلال مشاركتها بمعرض الاختراعات البريطاني BIS وحصولها على كأس موسكو كأفضل اختراع للعام 2013.

وقد هنأ جلالة الملك أمينة الحواج بهذا الابتكار المتميز والذي أكدت من خلاله إبداع الشباب البحريني ونجاحه في مختلف حقول العلم والمعرفة، متمنياً جلالته لها كل التوفيق والنجاح واستمرار التميز والتفوق.

وأكد أن هذه الإنجازات عكست حرص أبناء البحرين على رفع اسم بلدهم وتعزيز مكانته بين مختلف الدول، كما أنها تمثل إنجازاً على المستوى الشخصي.

وأشاد جلالته بالجهود التي بذلتها المخترعة أمينة الحواج واستحقت الفوز بهذه الإنجازات وقدمت الصورة المشرفة للفتاة البحرينية وقدرتها على الدخول في مختلف القطاعات العلمية، مؤكداً أن مملكة البحرين تحرص على تهيئة الفرص والبيئة المناسبة أمام المرأة والفتاة البحرينية لتأخذ دورها في خدمة وطنها ومجتمعها.

من جانبها، أعربت أمينة الحواج عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك على تهنئته وثقته بأبناء البحرين.

كما قدمت إلى جلالته شرحاً مفصلاً عن أهم الاختراعات التي قدمتها في الفترة الماضية، إضافة إلى المهام المناطة بها باعتبارها أول سفيرة عربية للاختراعات، كما قامت بتقديم شرح عن المنظمة البريطانية للاختراعات والتي تعتبر من المنظمات العالمية الكبيرة ذات الانتشار، التي تعنى بالاختراعات والابتكارات.

وأهدت أمينة الحواج هذه الانجازات التي حققتها إلى جلالة الملك والتي جاءت ثمرة لتوجيهات جلالته السامية وحرصه الدائم على تشجيع أبناء البحرين ورعايته لهم.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً