العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

«أبناء الدار» ينفردون بصدارة «أولى الطائرة» بانتصار كبير على الأهلي

بثلاثية نظيفة وبفضل الإرسال الموجه وتألق حوائط الصد

انفرد نادي داركليب بصدارة دوري «أولى الطائرة» وذلك بعد فوزه الساحق والمستحق على النادي الأهلي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى (9) نقاط من (3) انتصارات متتالية، فيما توقف رصيد منافسه عند (6) نقاط.

وقدم لاعبو المدرب إبراهيم علي مستوى فنيا متوازنا منذ البداية حتى النهاية. إذ كان للإرسال الموجه دور كبير في هز الكرة الأولى عند المنافس وهذا سهل مأمورية «حوائط الصد» بقيادة الكنغولي آلوني بالإضافة للدفاع الخلفي، كما أن الأداء الهجومي لديه كان إيجابياً من غالبية اللاعبين وبالخصوص علي إبراهيم وهو الذي استثمره جيداً صانع الألعاب محمود حسن. في الجهة المقابلة، دفع الأهلي ثمن عدم الاستعداد الجيد للمباراة بالنظر لتواجد أكثر من لاعب بالفترة التي سبقت المواجهة خارج البلاد كما أن محمد عنان تغيب عن المباراة بسبب المرض.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من أحمد القيم وجعفر إبراهيم بواقع: (25/20، 25/15، 25/18).

مجريات اللقاء

شهدت النصف الأول من الشوط الأول تكافؤا في الأداء والنتيجة، وذلك بسبب تبادل تحقيق النقاط إما عبر التعويل على الأطراف في الشق الهجومي أو ارتكاب بعض الأخطاء المباشرة (4/4 ثم 13/13).

غير أن داركليب نجح في أخذ الأسبقية سريعاً مستفيداً من قوة إرسال علي إبراهيم الذي كان ذكياً أيضاً في الشق الهجومي، فيما عانى الأهلي من اهتزاز ملحوظ بالكرة الأولى وهذا أتعب الشق الهجومي كثيراً حتى من زكريا (18/14).

حاول الأهلي الضغط على منافسه وسط تحسن ملحوظ في أداء المغربي زكريا لكن علي إبراهيم واصل نجاحه الهجومي ومعه هذه المرة محمد يعقوب بالإضافة لآلوني من وسط الشبكة ليحافظ «أبناء الدار» على تفوقهم حتى اصطاد أيمن عيسى ضربة هجومية نفذها ناصر صالح لينتهي الشوط داركليبياً بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، واصل داركليب سياسة توجيه الإرسال والتي أنهكت الكرة الأولى الأهلاوية. كما أن آلوني برع في الصد بأكثر من مناسبة وسط استمرار بروز علي إبراهيم في الشق الهجومي ودخول مؤثر لأمين محمد من مركز (4) (7/2 ثم 13/7).

واصل داركليب ضغطه على منافسه بالإرسال وهذا جعل لاعبي المدرب خالد بلعيد يرتكبون الأخطاء المباشرة بصورة متتالية حتى من أفضل اللاعبين. كما أن داركليب برع في الشق الهجومي وهذا جعل حوائط الصد الأهلاوية شبه غائبة وسط بروز جماعي لينتهي الشوط سريعاً بنتيجة (25/15).

في الشوط الثالث، بدأ داركليب كما فعل بالشوط الثاني بقوة كبيرة وسط بروز كبير لآلوني بلصد وكذلك بالهجوم السريع وسط ارتباك أهلاوي شديد في الاستقبال سواءً تعلق ذلك بمبارك الحايكي أو ميرزا عبدالله أو حتى أيمن هرونة ليصبح مركز (3) خارج نقاط التغطية عند «كتيبة بلعيد» (8/3).

بروز داركليب استمر مع تألق أيمن عيسى في الصد ومن ثم أمين محمد ومحمد يعقوب بالهجوم تارة من مركز (4) وأخرى من مركز (6) وسط تخلخل واضح بالصد الأهلاوي (12/ ثم 5 ثم 16/8).

وعلى رغم نجاح البديل حسين عبدالجبار بتحقيق أكثر من إرسال مباشر إلا أن حوائط الصد عاودت فعاليتها عند أبناء الدار وسط أخطاء تعدي وهجوم متتالية ارتكبها كل الأهلاوية من دون استثناء لينتهي الشوط بنتيجة (25/18).

العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:24 ص

      شكراً للعنيد

      اشكر جميع اللاعبن على الاداء المتميز والفوز الذي حققوه واتمنى ان تحافظ الادارة على الفريق والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير ابراهيم علي لمدة خمس سنوات قادمة.

    • زائر 3 زائر 2 | 11:45 ص

      جمهور العنيد والزمن طويل

      قبل بداية الموسم الماضي. الكل يرفض فكرة التجديد لابراهيم. والحين تبون التجديد وياه الى خمس سنوات تناقض كبير صراحة مع كل احترامي يجب تغيير المدرب وعقلية التحكم والتخبط الاداري اكل الدهر عليها

    • زائر 1 | 2:06 ص

      كبير يالعنيييد

      محد قاليهم يسافرون حتى كوره اولا مايعرفون يستقبلون ههههههه شلون يبغون يفوزون من دون تمارين لو مانزلو المباره افضل ليهم وربنا يوفق ابناء الدار ودوم متصدرين ان شاء الله

اقرأ ايضاً