العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

ظريف: سأزور السعودية في فرصة مناسبة لتحسين العلاقات

أکد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه سيزور السعودية في فرصة مناسبة لتحسين العلاقات بين طهران والرياض.

وقال ظريف في تصريح للصحافيين أمس الأربعاء (1 يناير/ كانون الثاني 2014)، إن تحسين العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الايرانية والدول المطلة علي الخليج يعد من أولويات وزارة الخارجية الإيرانية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأکد وزير الخارجية الإيراني «علاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع دول الخليج تتحسن يوماً بعد يوم وسأسعي جاهداً للرقي بهذه العلاقات إلى مستوى عالٍ».

وكان مساعد وزارة الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، قد صرح الثلثاء أن «التعاون والمواقف المتقاربة بشأن قضايا العالم الإسلامي بين طهران والرياض تحظي باهتمامنا في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في غينيا کوناکري».

من جهة أخرى، أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) الإيراني محمد إسماعيل كوثري عن تشكيل فريق مراقب للفريق النووي الإيراني المفاوض يضم كبار المسئولين في البلاد.

وقال كوثري في تصريح خاص لوكالة أنباء «فارس» إنه في ضوء النتائج الحاصلة في المرحلة الأولى لاتفاق جنيف فقد تقرر أن يقوم فريق المسئولين (المراقب لعمل المفاوضين النوويين)، مع إضافة شخصين آخرين، بتحديد القضايا بصورة تفصيلية للفريق المفاوض. وأوضح أن الفريق النووي المفاوض سيزاول نشاطه بالتنسيق مع الفريق المذكور، مضيفاً أن السبب في هذا الأمر يعود إلى أن المفاوضات في المرحلة الأولى لم تجر لمصلحتنا كما ينبغي.

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً