العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

وكيلة أعمال شوماخر: حالته مستقرة ولا داعي للقلق

قالت سابينه كيم وكيلة أعمال مايكل شوماخر للصحافيين خارج المستشفى الذي يعالج فيه في مدينة جرينوبل الفرنسية إن حالة بطل العالم السابق لسباقات فورمولا1 «مستقرة».

ويتلقى شوماخر العلاج من إصابات في الرأس لحقت به جراء سقوطه أثناء ممارسته التزلج على الجليد.

وقالت كيم: «حالته تبقى مستقرة هذا الصباح، هذا خبر جيد حتى الآن لكني لا أريد الدخول في مزيد من التكهنات لأنه من المبكر جدا الحديث عن ذلك، إنه يبقى في غيبوبة صناعية».

وحذرت كيم من التفاؤل إزاء حالة أسطورة سباقات السيارات «فورمولا1» المعتزل.

ونقل موقع «يورونيوز» الإخباري على الانترنت عن كيم القول: «لا يمكن أن أقول إن الأطباء متفائلون للغاية. أعتقد أنهم أوضحوا تماما أنهم غير متفائلين».

وقال الأطباء في مستشفى بمدينة جرينوبل في فرنسا الثلثاء إن حالة شوماخر تحسنت بشكل طفيف، ولكنها مازالت حرجة، بعد الخضوع لثاني عملية ليلة الاثنين-الثلثاء بهدف تخفيف الضغط على المخ.

وكان شوماخر - الحائز على لقب بطولة العالم 7 مرات قبل أن يعتزل العام 2012 - قد أصيب في الرأس اثر سقوطه على صخرة خلال التزلج في جبال الألب الفرنسية مع نجله يوم الأحد الماضي.

وقال الطبيب جيرار سيلان - وهو الذي عالج شوماخر عند إصابته سابقا بكسر في الساق جراء تصادم خلال المنافسة في سباق «جائزة بريطانيا الكبرى» العام 1999- والذي توجه إلى جرينوبل «كصديق»، إن شوماخر لا يزال يعاني من إصابات أخرى في المخ تتطلب الرعاية الطبية، وأضاف «هذه الإصابات تحتاج للفحص المستمر . نحتاج الكشف عليها كل ساعة». وكانت كيم قد رفضت الثلثاء التلميحات بأن شوماخر كان يتزلج بسرعة عندما وقع الحادث. وقالت للصحافيين إنه قدم المساعدة لصديق سقط أيضا ثم استكمل التزلج ولكنه تعثر في حجر عند منحنى ثم اصطدم بصخرة.

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً