العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

التضامن يلحق باربار إلى الدور الثاني من الدورة التنشيطية

منتخب الشباب مع النجمة وسماهيج مع أم الحصم اليوم

التحق التضامن بباربار في الدور الثاني من الدورة التنشيطية لكرة اليد للرجال بعد فوزه الصعب بالأمس على الاتحاد بنتيجة 27/26 في ختام مباريات المجموعة الأولى في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16/10، كما حقق باربار العلامة الكاملة بفوزه الثالث على التوالي على حساب توبلي بنتيجة 39/23، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وجاءت مباراة التضامن مع الاتحاد مثيرة، ودانت الأفضلية في الشوط الأول لصالح الأول بقيادة أحمد يوسف في الوقت الذي تسابق لاعبو الاتحاد على الوقوع في الأخطاء الهجومية بسبب الفردية المفرطة، وتغيرت الصورة في الشوط الثاني بدخول عبدالمحسن حبيب وبالدفاع القوي أيضا تمكن من تقليص الفارق إلى هدف، غير أن التضامن عاد بقوة بقيادة محمد مكي الذي عوقب بعد ذلك بالبطاقة الحمراء ومع خروجه تراجع التضامن واستطاع الاتحاد العودة من جديد غير أنه لم يتمكن من الوصول للتعادل.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتحاد مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وكذلك بدأ التضامن، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التي وصلت لـ 3/3 مع حلول الدقيقة السابعة، وفي حين اعتمد التضامن على تصويبات أحمد يوسف من الخط الخلفي اعتمد الاتحاد على الاختراق من العمق عبر ممدوح محمد.

واستفاد التضامن من خروج محمد الشيخ للإيقاف لمدة دقيقتين ونجح في التقدم بفارق 4 أهداف 7/3 مع الدقيقة 13 في الهجوم الخاطف، ودفع الاتحاد خلال دقيقتي النقص ثمن التسرع في إنهاء الهجمة الأمر الذي أدى به للوقوع في الأخطاء الفردية.

غير أن التفوق التضامني توقف بخروج أحمد يوسف وتوقف الفريق عن التسجيل ولكن الاتحاد لم يتمكن سوى من تقليص الفارق إلى 3 أهداف 10/7 مع الدقيقة 20 بسبب الفردية من جديد، وتحولت النتيجة بعد ذلك إلى 12/9 مع الدقيقة 23 وسط تبادل في التسجيل عبر أحمد يوسف واختراقات علي رمضان.

وفي الوقت الذي تسابق فيه لاعبو الاتحاد على إضاعة الفرص أمام المرمى، ترجم التضامن الذي وقع في عدد من الأخطاء الفردية الهجومية أيضا أكبر ما يمكن من الفرص أمام المرمى ووسع الفارق تدريجيا حتى وصل إلى 6 أهداف 16/10 مع نهاية الشوط الأول.

وقدم الاتحاد مع بداية الشوط الثاني أداء دفاعيا قويا، فنجح في كبح جماح القوة التضامنية في الخط الخلفي، وتمكن من ترجمة أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر حسين صالح وجاسم غلوم، وجاءت مشاركة عبدالمحسن حبيب لتضيف قوة له في الهجوم المنظم، وتقلص الفارق تدريجيا حتى وصل لهدف واحد 19/18 مع الدقيقة 14.

واستعاد التضامن وضعه في المباراة بعد أن تحسنت وضعيته الهجومية بتحركات محمد مكي في الجانب الأيمن في الوقت الذي عادت الأخطاء الهجومية الاتحادية بسبب العجلة في إنهاء الهجمة وتحولت النتيجة لـ 23/19 مع الدقيقة 22 التي شهدت خروج محمد مكي بالبطاقة الحمراء، كما عوقب أحمد أكبر بالإيقاف لمدة دقيقتين أيضا، ولكن التضامن حافظ على الفارق 26/22.

وفرض الاتحاد في الدقائق الأربع الأخيرة ضغطا على التضامن بتحويل طريقة الدفاع إلى رجل لرجل وتمكن من العودة لفارق هدف 27/26 مع نهاية المباراة، أدارها غسان أمير والسيدمحمد باقر.

مباراتا اليوم

وتتواصل منافسات الجولة الثالثة بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثانية، فيلتقي أم الحصم مع سماهيج في تمام الساعة الخامسة، وفي السادسة والنصف يلتقي منتخب الشباب مع النجمة، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً