العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

المنامة يحقق أصعب انتصاراته أمام النويدرات

الحالة ينجو بأعجوبة من كمين النجمة

لاعب الحالة يعتلي الجميع في طريقه لسلة النجمة  -  تصوير جعفر حسن
لاعب الحالة يعتلي الجميع في طريقه لسلة النجمة - تصوير جعفر حسن

حقق فريق المنامة «الزعيم» أصعب انتصاراته هذا الموسم أمام فريق النويدرات بنتيجة 82/71 وبعد مباراة حماسية ومثيرة أتعب فيها شباب النويدرات عمالقة المنامة طيلة فتراتها وحتى الدقائق الأخيرة منها بعد أن كان النويدرات متقدما إلى ما بعد منتصف الربع الثالث.

وكانت المباراة صعبة من الناحية البدنية ومن ناحية الالتحامات من الجانبين في ظل اندفاع كبير من اللاعبين.

وحافظ المنامة بذلك على انفراده بصدارة الدوري برصيد 12 نقطة من 6 انتصارات متتالية ومن دون أي خسارة في حين أن النويدرات تعرض لخسارته الثانية مقابل 4 انتصارات وأصبح رصيده 10 نقاط.

وقدم النويدرات مباراة رائعة على رغم الخسارة بعد أن لعب بشكل جماعي مميز وبقدرة كبيرة على مجاراة فريق بحجم المنامة ونجومه، ولم تحسم المباراة إلا الدقائق الأخيرة من الربع الأخير بفضل تفوق المنامة في عنصر الطول تحت الحلق الذي لعب دورا حاسما وفي ظل تألق كمبس بالرميات الثلاثية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 24 نقطة في حين سجل المحترف الصربي ايفان ماراس 18 نقطة و11 نقطة لكل من أحمد نجف وحسن نوروز و10 نقاط للاعب محمد كويد.

في حين تعرض يونس كويد للإصابة في الربع الثاني وخرج من الملعب دون أن يعود إليه بعد أن سجل 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان المحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 20 نقطة وحسين حسن 17 و9 نقاط لكل من جواد عبدالله وحسن عباس.

بداية المباراة كانت لمصلحة النويدرات الذي لعب بقوة متمكنا من بسط أفضليته في ظل تألق حسن حسين وسايكوم وصانع الألعاب جواد عبدالله الذي أربك دفاعات المنامة وأجبرها على ارتكاب الكثير من الأخطاء لينتهي الربع الأول لمصلحة النويدرات 25/20.

وواصل النويدرات أفضليته في الربع الثاني متمكنا من الفوز فيه 17/16 إلا أن عودة المنامة كانت بداية من الربع الثالث الذي فاز فيه 20/12 كما فاز في الربع الأخير 26/17.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، محمد السلم وعادل غلوم.

فوز صعب للحالة

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجا فريق الحالة بأعجوبة من كمين فريق النجمة في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه في الثواني الأخيرة بنتيجة 78/76 ليحتفظ الحالة بذلك بحظوظه في بلوغ الدورة السداسية للدوري.

ورفع الحالة رصيده بهذا الفوز الصعب إلى 8 نقاط من 3 انتصارات و3 هزائم وظل في المركز السابع خلف مدينة عيسى في حين تعرض فريق النجمة لخسارته الخامسة مقابل فوز واحد ليؤكد أنه الفريق الغير محظوظ في دوري هذا الموسم بعد أن خسر معظم مبارياته في الثواني الأخيرة وبفوارق ضئيلة.

وكان النجمة هو المتقدم حتى ما قبل دقيقة من النهاية إلا أن نقص الخبر والتسرع وخصوصا في الكرة الأخيرة مكن الحالة من تحقيق فوز.

وكانت دكة احتياط الحالة متوترة خلال اللقاء وشهدت صراعا بين اللاعبين ما يعكس الحالة النفسية لفريق الحالة في هذا الموسم.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة محترف الفريق الأميركي مايك بيل بتسجيله 35 نقطة وأحمد علي حسين 15 وعلي عباس 12 وحسن القراشي 5.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان فضل الله عباس بتسجيله 21 نقطة والمحترف الأميركي جميل ستيت بتسجيله 20 نقطة وقاسم حسن 14 ومحمد بوعلاي 11.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (الجمعة) مباراتان في ختام الجولة السادسة من دوري زين لكرة السلة تجمع الأولى بين الحد وسترة في مباراة قوية عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة الأهلي والاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى فإن فوز الحد الذي يمتلك 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة سيعزز من حظوظه كثيرا في بلوغ السداسي في الوقت الذي أي نتيجة غير الفوز ستعني عمليا بالنسبة لسترة الخروج من المنافسة على إحدى بطاقات السداسي كون الفريق فاز إلى الآن في مباراتين وخسر في 3 مباريات.

أما المباراة الثانية فإن فريق الأهلي يسعى إلى استمرار نتائجه الايجابية في المرحلة الأخيرة ومواصلة التقدم أكثر نحو المقدمة بعد فوزه في الجولة السابقة على المحرق.

ولن يكون الاتحاد بقيادة المدرب المخضرم نجاح ميلاد صيدا سهلا للأهلي وخصوصا أن الفريق يقدم مستويات متطورة في المرحلة الأخيرة.

الأهلي يمتلك 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة في حين يمتلك الاتحاد 6 نقاط من فوز و4 هزائم.

دفاع النويدرات يحاول إيقاف لاعب المنامة
دفاع النويدرات يحاول إيقاف لاعب المنامة

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:56 ص

      مبروك للأسد

      إن شاء الله دووم التفوق لنادي المنامة و هاردلك لنويدرات

    • زائر 3 | 4:17 ص

      منامي

      مبروك للزعيم ، وهارد لك نويدرات ، فريقكم احسن من الباقي

    • زائر 2 | 3:49 ص

      مبروك للزعيم

      اثبتت فرق القرى والانديه الصغيره انها محتاجة الى قليل من الدعم وبامكانها منافسه الكبار وهذا للصالح العام للعبه اتمنى عمل استثمار لنادي النويدرات وخصوصا انه يتميز بقاعدة ممتازه في العام الماضي دوري وكأس الناشئين لعب فاينل

    • زائر 4 زائر 2 | 4:18 ص

      كاتب بصراحه

      النويدرات سوف يكون مفاجاة الدوري البحرين , وهو كان مسيطر هلى اجواء المباراة ولولا بعض الاخطاء لدى نادي الانويدرات في اخرى الوقت :
      1-التصيوب الثلاثيات الغير ناجحة
      2-عدم التقات الكرات الساقطة والمرتدة
      وكان هناك جرء صغير من اخطاء الحكام (محمد السلم ) (عادل غلوم) هذان الحكمان اداروا النصف الاول من المباراة بشكل جيد اما في النصف الثاني بشكل سيء , و كانت هناك عدد من الاخطاء على الحكمين , اهل هم يخفافون من اطالاق صفاراتهم ؟ اما هم على الحق والبقية على باطل من الامر , ارجوا من رئيس الحكام مراجعت الحكم

    • زائر 5 زائر 2 | 6:40 ص

      نادي المنامة

      كل فريق يذبح روحة اذا يلعب ضد الزعيم والكل يحاول الخروج من المبارة وهو مقدم مستوي زين لان اللعب ضد المنامة واثبات الذات هدف كل فريق. نادي نويدرات فريق أشبهه بضو ليف.

    • زائر 7 زائر 2 | 6:40 ص

      نادي المنامة

      كل فريق يذبح روحة اذا يلعب ضد الزعيم والكل يحاول الخروج من المبارة وهو مقدم مستوي زين لان اللعب ضد المنامة واثبات الذات هدف كل فريق. نادي نويدرات فريق أشبهه بضو ليف.

    • زائر 1 | 1:35 ص

      النويدرات مفاجئة الدوري

      فريق النويدرات نويدراتي مية بالمية .. اربك المنامة

اقرأ ايضاً