العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

وزير الداخلية: على الدول المجاورة مراقبة أراضيها حتى لا تستغل في الإخلال بأمن «الخليج»

وزير الداخلية مستقبلاً وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومديري الأمن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  -بنا
وزير الداخلية مستقبلاً وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومديري الأمن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -بنا

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن على الدول المجاورة في المنطقة مراقبة أراضيها حتى لا يتم استغلالها في تصدير ما يخل بأمن دول مجلس التعاون الخليجي»، جاء ذلك خلال استقباله وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومديري الأمن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام الاجتماع الاستثنائي غير العادي الذي عقد أمس (الأحد) في مملكة البحرين بناء على دعوة من وزارة الداخلية.


وزير الداخلية: على الدول المجاورة مراقبة أراضيها حتى لا تستغل في الإخلال بأمن «الخليج»

المنامة - وزارة الداخلية

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إنه على الدول المجاورة في المنطقة مراقبة أراضيها حتى لا يتم استغلالها في تصدير ما يخل بأمن دول مجلس التعاون الخليجي»، مؤكداً أهمية العمل المشترك واتخاذ ما يلزم من المختصين لتحقيق سرعة الإجراءات الجماعية التنسيقية لمختلف الفرضيات الأمنية.

جاء ذلك خلال استقباله وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومدراء الأمن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام الاجتماع الاستثنائي غير العادي الذي عقد أمس (الأحد) في مملكة البحرين بناء على دعوة من وزارة الداخلية.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير عن اعتزاز البحرين باستضافة هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل المعلومات وتكثيف آليات التنسيق بما من شأنه تعزيز مسيرة التعاون الأمني وحفظ أمن واستقرار دول المجلس.

وبيّن بأن الاجتماع فرصة لإطلاع أشقائنا في دول المجلس على التهديدات الأمنية التي تشهد تحولاً نوعياً، وذلك بهدف العمل على الوقاية من الإرهاب وتحقيق الحماية الأمنية المطلوبة لدول المجلس، منوهاً إلى أن الجهود المبذولة والتنسيق والتعاون الأمني المتواصل بين دول المجلس، حقق مستويات متقدمة، الأمر الذي ساعد في التعاطي السريع مع التهديدات الأمنية والتصدي لها.

وفي وقت سابق أمس، اختتم وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومدراء الأمن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الاستثنائي غير العادي بمملكة البحرين، حيث قدم رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، إيجازاً عرض خلاله، صورة موضوعية للوضع الأمني في مملكة البحرين، منوهاً إلى أنه استناداً إلى أعمال البحث والتحري، والتي كشفت عن مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية، تم تكثيف الانتشار الأمني في جميع ربوع البلاد بهدف تعزيز حفظ الأمن وبسط النظام.

كما قدم كل من مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وقائد خفر السواحل، إيجازاً بشأن إحباط قوات الأمن العام يومي 28 و29 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي 4 عمليات نوعية مع رصد أكثر من مؤشر يكشف الصلة الوثيقة فيما بينها، وتشمل العمليات الأربع، إبطال مفعول سيارة مفخخة، إحباط محاولة تهريب 13 مطلوباً إلى خارج البحرين، وإحباط محاولة إدخال متفجرات وأسلحة وذخائر إلى البحرين وضبط مستودع متفجرات وذخائر في قرية القرية بمنطقة سترة.

وقد تفقد رئيس الأمن العام والسادة وكلاء وزارات الداخلية ورؤساء ومدراء الأمن بدول مجلس التعاون، المعرض الذي أقيم على هامش الاجتماع، وتضمن المواد المضبوطة من أسلحة وذخائر وقنابل يدوية وعبوات متفجرة مضادة للأشخاص وأخرى خارقة للدروع فضلاً عن كبسولات إشعال وغيرها بالإضافة إلى المواد والأدوات التي تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتهم والتي يستهدفون فيها حياة رجال الشرطة وترويع المواطنين والمقيمين وتضمن نماذج للقنابل والأسلحة محلية الصنع والزجاجات الحارقة «المولوتوف» والأسياخ الحديد وغيرها.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 28 | 3:39 م

      ليش

      لماذا لم نرى اي اهتمام من وكالات الانباء المحلية والعالمية لما اعلنته وزارة الداخلية من احباط عملية تهريب اسلحة من العراق او تدريب بحرينيين من قبل الحرس الثوري الايراني!

    • زائر 27 | 1:41 م

      تعليقات مريبه

      هناك تعليقات مريبه سوريا الأسد وداعش والنصره اللي عنده دليل يقدمه ولكن من فتره بسيطه نكرتوا وضحكتواوكذبتوا موضوع الزورقين اللي مسكتهم قوه خفر السواحل وش اللي تبونه بالضبط

    • زائر 25 | 11:01 ص

      غررريبة

      غريب وضعكم الرجال يقول ع الدول المجاورة مراقبة حدودها
      اعتقد مافيها شئ كل هالتعليقات..
      بس الحقد مصيبة

    • زائر 24 | 7:19 ص

      راقبوا راقبوا

      عدل اودير بالك اتنام اسهر واشرب جاي

    • زائر 22 | 5:54 ص

      على قوله المثل

      الافلام ما تكمل
      والله يستر من الاكشن الياي خوش مخرج

    • زائر 21 | 5:31 ص

      يضحكون

      من كثر اجتماعاتهم صاروا يصدرون قرارات الى أشياء موجودة من زمان
      وإلا انتربول عالمي موجود والخليج ماعندهم ؟؟

    • زائر 20 | 4:37 ص

      مراقبة اراضيهم ليش

      أحنه الحين في زمن الدبلوماسية مو في حرب وثاني شي الحين صار شغلنه الشاغل الأمن والخوف من اشيه بالأساس مو موجودة، كل دول الخليج تعاملة مع ايران الفتره الي راحت ومنهه صارت علاقات تجاريه ،، عيل تراقب اراضيها من من؟؟ وين هم المواطن ومسألة التعطل ومسألة شح الاراضي وتعديل الوضع المعيشي ؟؟ احنه ثلاث سنوات شغلنه الشاغل الأمن والخوف من التدخلات الخارجية وول صار ش،، ابي اعرف نراقب اراضينا من من؟؟ ولمتى؟؟

    • زائر 18 | 3:47 ص

      الخوف

      الخوف يقطع الجوف

    • زائر 16 | 3:19 ص

      واخلال بامن الجمهورية السورية من قبل مجموعات ارهابية المحسوبين بالاسم من البحرين

      هل خفتم على امنكم بعدما اردتم النيل من سوريا الاسد

    • زائر 4 | 11:31 م

      سعادة الوزير شوف انصار داعش والنصرة

      لماذا لا تتحدث عمن يناصر بل ويقاتل مع داعش والنصرة في البحرين بل ويقومون باعتصامات غير مرخصة فاين قانونك منهم

اقرأ ايضاً