العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

معرض الطيران يوفر تذاكر مجانية لـ 2000 طالبٍ بالجامعات والمدارس

صرح القائم بأعمال وكيل الطيران المدني أحمد النعمة بأن وزارة المواصلات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم في القطاعين الحكومي والخاص، ستتيح الفرصة لقرابة ألفي طالب لحضور معرض البحرين الدولي للطيران 2014 بالمجان.

وأضاف أنه سيتمّ تقديم تذاكر مجانية إلى طلاب من المدارس الحكومية والخاصة، وخاصة الطلاب المتفوقين منهم، والتي ستمكّنهم من الدخول إلى ساحة المعرض العامة في اليوم الأول من المعرض، الذي سيوافق يوم الخميس (16 يناير/ كانون الثاني 2014)؛ بما يمكّنهم من الاستمتاع بالاستعراضات الجوية والمشاركة في الأنشطة الترفيهية والتعليمية في قطاع الطيران، بما في ذلك أنظمة محاكاة الطيران، والجناح الخاص بالفضاء يديره المركز الوطني البريطاني لشئون الفضاء.

وأشار النعمة الى أنه سيتم توفير 300 تذكرة مجانية يوميّاً للطلاب الجامعيين الراغبين والمهتمين بقطاع الطيران، ستمكّنهم من دخول الساحة التجارية، حيث يمكنهم التواصل مع الجهات المشاركة في المعرض والتعرف إلى القطاع والتحدّث مع الأفراد والمؤسسات العاملة في هذا المجال، بغرض دعم حسّ التنمية الوظيفية لدى الشباب والطلاب، وتوسيع فرص ومجالات التواصل.

كما سيشارك في المعرض للمرة الأولى القسم العربي من منظمة «ناينتي- ناينز» الدولية للنساء العاملات في مجال الطيران، وهي المنظمة التي تأسست سنة 1929 وتضم 99 عضوة.

وستركز مشاركة المنظمة بشكل خاص على تثقيف الطلاب وإطلاعهم على الفرص المتوافرة في قطاع الطيران.

وأضاف أن معرض البحرين الدولي للطيران حريص على أن تشمل مهمته أيضاً إلهام الجيل الجديد من الملاحين والمهندسين والعلماء البحرينيين، وهي مهمة ورسالة ضرورية.

كما أن السماح لطلاب الجامعات بدخول الساحة التجارية سيمكّنهم من الاطلاع على القطاع وطرح كل ما لديهم من أسئلة في هذه المرحلة الهامة التي تسبق دخولهم مجالات العمل المختلفة.

ويجرى تنظيم فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في قاعدة صخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة من (16 إلى 18 يناير/ كانون الأول 2014)، بتنظيم من وزارة المواصلات وسلاح الجو الملكي البحريني، وتحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمعرض، صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:06 ص

      هذا اللي قدرو عليه

      فكرت موفرين 2000 وظيفة حق 2000 طالب عمل

اقرأ ايضاً