العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

المكتبة الوطنية توثق نتاج 300 مؤلفة بحرينية لـ 600 عنوان

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

05 يناير 2014

ذكر مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان أن المكتبة وثقت جميع مؤلفات المرأة البحرينية اعتباراً من صدور أول كتاب للمرأة البحرينية في عام 1973م حتى نهاية عام 2012م من خلال إصدار (ببليوغرافيا مؤلفات المرأة البحرينية) التي تعد الأول من نوعها.

وقد بلغ عدد الكتب التي ألفتها المرأة البحرينية في الفترة من 1973م إلى 2012م والتي وثقها الببليوغرافيا زهاء 600 عنوان كتاب. وبلغ عدد المؤلفات البحرينيات اللواتي تم حصرهن في الببليوغرافيا ثلاث مئة مؤلفة وهو عدد كبير جداً بالنسبة لعدد سكان البحرين.

وقال مدير المكتبة الوطنية ان إصدار هذه الببليوغرافيا جاء وفقاً لبادرة قرينة صاحب الجلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة باعتماد الأول من ديسمبر/ كانون الاول من كل عام يوم المرأة البحرينية تتويجاً لدورها البارز في العديد من المجالات المختلفة.

وذكر سرحان أن نصيب المرأة البحرينية في مجال التأليف كبير جداً، وقد غطت بقلمها العديد من الموضوعات المختلفة في مجالات المعرفة المتنوعة في الأدب، والعلوم، والتاريخ، الثقافة، والفنون، والفلسفة، والعلوم الاجتماعية وغير ذلك من مجالات المعرفة المختلفة.

وأكد مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي أن النتاج الفكري المحلي أخذ في الازدهار بفضل المشروع الإصلاحي الذي تبناه عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي شجع بموجبه الباحثين والكتاب والمؤلفين من كلا الجنسين على زيادة إنتاجهم الفكري في مختلف حقول المعرفة.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً