العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

منتخب اليد يكسب الجزائر ودياً في المجر استعداداً لتصفيات المونديال

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد نتيجة إيجابية بالفوز على المنتخب الجزائري (27/26) في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأول بالمجر خلال المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في إطار التحضيرات الأخيرة للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشر والمنتظر إقامتها بالمملكة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحتى السادس من فبراير/شباط المقبل.

وانتهى شوط المباراة الأول لصالح المنتخب الجزائري (17/12)، وغاب عن اللقاء مهدي مدن، ومحمد المقابي والحارس هشام عبدالأمير والذين فضل مدرب المنتخب صالح بوشكريو إراحتهم بعد مشاركتهم في المباراتين السابقتين أمام المجر، كما شهدت المباراة عودة اللاعب حسين الصياد بعد اكتمال جاهزيته البدنية، بالإضافة إلى جعفر عبدالقادر في الخط الخلفي ومحمد ميرزا في مركز الدائرة.

وقدم الفريق في هذه المباراة تفاوتاً في أدائه، إذ شهد الشوط الأول العديد من الأخطاء الفنية في الهجوم والدفاع، كما تأثر الفريق بإضاعة الفرص أمام المرمى الجزائري، ما مكن الأخير من بسط أفضليته والخروج بنتيجة الشوط.

وعلى العكس من ذلك أعاد منتخبنا ترتيب أوراقه من جديد في الشوط الثاني، وتفادى الأخطاء التي كان عليها بداية المباراة، وبرز الحارس صلاح عبدالجليل واللاعب حسين الصياد في الهجوم، وكان الفريق موفقاً في الجانب الدفاعي وهو ما منحه أحقية العودة إلى المباراة وتسجيل النهاية الإيجابية في الفوز بفارق هدف واحد.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مساء أمس مباراته التجريبية الرابعة مساء أمس أمام الجزائر، فيما يختتم مبارياته بالمعسكر المجري بلقاء أخير أمام سلوفاكيا، قبل العودة إلى المملكة ومن ثم التوجه لقطر للمشاركة في البطولة الدولية الودية إلى جانب منتخبات قطر، الإمارات وإيران.

وصول رئيس الاتحاد

وكان رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى قد وصل إلى المجر يوم أمس الأول، للاطلاع على أمور المعسكر التدريبي ووضعية المنتخب في المباريات الودية، وحرص على الالتقاء مع اللاعبين والاجتماع بهم، والتعرف على الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجونها في هذه الفترة، كما طالب اللاعبين بالمحافظة على روح الفريق الواحد والتعاون مع الجهازين الإداري والفني، حتى يحقق الفريق الاستفادة الكبيرة من أهداف المعسكر قبل المشاركة في البطولة الآسيوية بالبحرين.

التعاقد مع مدرب للحراس

من جانب آخر، تم التعاقد مع المدرب الصربي فتوشك لتدريب حراس المنتخب، وقد بادر مهمة العمل فور وصول المنتخب للمجر، ويمتلك فتوشك خبرة كبيرة في تدريب حراس كرة اليد من خلال عمله مع العديد من الأندية الصربية في وقتٍ سابق.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً