العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

حظر المظاهرات في أثينا مع تولي اليونان الرئاسة الأوروبية رسمياً

رئيس الوزراء اليوناني في حديث مع رئيس المفوضية الأوروبية - reuters
رئيس الوزراء اليوناني في حديث مع رئيس المفوضية الأوروبية - reuters

حظر مسئولو الحكومة اليونانية تنظيم المظاهرات في أنحاء العاصمة أثينا أمس الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014)، فيما تستعد رسمياً لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر.

وسيتم نشر أكثر من 2500 من رجال الشرطة وأفراد شرطة مكافحة الشغب في المواقع الرئيسية لإطلاق الرئاسة الأوروبية قاعة زابيون وقاعة أثينا للحفلات الموسيقية-، بعدما تعهدت جماعات يسارية عدة بخرق حظر الاحتجاجات الذي يستمر 18 ساعة.

ويمكن رؤية قيود مرورية في معظم مناطق وسط المدينة حيث استعد مسئولون يونانيون لاستقبال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو ورئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي.

يذكر أنه جرى فرض حظر مماثل على تنظيم الاحتجاجات في يوليو/ تموز الماضي خلال زيارة قام بها وزير المالية الألماني فولفجانج شويبلها للعاصمة اليونانية، وأيضاً في أكتوبر/ تشرين الأول 2013 خلال زيارة المستشارة أنجيلا ميركل للمدينة لمدة يوم واحد. وتولت أثينا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، ومدتها ستة أشهر، مطلع الشهر الجاري، في الوقت الذي تكافح فيه للخروج من ركود اقتصادي استمر ست سنوات، وتقليص عجزها الضخم في الموازنة.

ورغم أن اليونان تلقت الجزء الأكبر من قروض الإنقاذ التي يصل إجماليها إلى 240 مليار يورو (326 مليار دولار)، مازالت البلاد تواجه ديوناً داخلية ضخمة، كما يصل معدل البطالة فيها إلى 25 في المئة.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً