العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

رئيس الوزراء الليبي يعد بإجراء تعديل وزاري قريباً

طرابلس، واشنطن - يو بي آي، أ ف ب 

08 يناير 2014

دافع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان أمس الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014) بقوة عن حكومته وانتقد بشدة محاولات من وصفهم بمجموعة محددة داخل البرلمان لإسقاطها، مشيراً إلى إمكانية حصول تعديل وزاري الأسبوع المقبل.

وأعلن زيدان في مؤتمر صحافي، رفضه التنازل عن هذه الحكومة إلى حين توفر بديل وأن يتم إعلان استقالته أمام البرلمان مع تكليف البديل في اللحظة نفسها، مضيفاً أنه سيقوم بتعديل وزاري خلال الأسبوع المقبل إذا ما كتب لحكومته الاستمرار في تأدية عملها، موضحاً أن التعديل سيطول عدد من الوزارات السيادية والخدمية.

وقال: «لم آت إلى هذه الحكومة رغبة في المناصب ومزاياها ولكن جئت من أجل خدمة البلاد على رغم التحديات والضغط والقوة والتهديد بالأسلحة والقنابل التي تواجهها الحكومة كل يوم». واتهم زيدان صوتاً محدداً داخل البرلمان يسعى منذ تشكيل هذه الحكومة لإسقاطها، غير أنه لم يحدده . وقال: «لست مصراً على الاستمرار ولكن لن أسمح لنفسي بترك البلاد تعيش فراغاً أو تشكيل حكومة تصريف أعمال غير قادرة على التصرف، ولن يكتب التاريخ عني ترك الموقع لتذهب البلاد في مهب الريح».

على صعيد آخر قالت صحيفة «واشنطن بوست» أمس الأول (الثلثاء) إن مسئولين أميركيين يشتبهون بضلوع معتقل سابق في غوانتنامو في الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي شرق ليبيا والذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي في سبتمبر/ أيلول 2012.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً