العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تصل إلى أبوظبي

توقفت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ترافقها سفن تابعة لمجموعتها الجوية البحرية، في مرفأ أبو ظبي قبل أن تشارك في تدريب مشترك للبحرية الفرنسية والجيش الإماراتي، كما أعلن الأميرال اريك شابيرون أمس الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014).

وقال قائد المجموعة الجوية البحرية أثناء زيارة للصحافيين لوكالة «فرانس برس» إن «المجموعة الجوية البحرية تقوم بمهمة تستغرق ثلاثة أشهر في المحيط الهندي هدفها الإسهام في الأمن البحري في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية لفرنسا».

وتهدف هذه المهمة أيضاً إلى «إجراء تدريبات مع عدد من الشركاء في المنطقة بما يؤدي إلى تنمية (...) قدراتنا على العمل معا لمكافحة التهديدات»، كما أضاف الأميرال الذي أورد خصوصاً «القرصنة والإرهاب». وبعد أن أجرت تدريبات مع القوات المسلحة السعودية، ستشارك حاملة الطائرات شارل ديغول في تدريبات «بيغ فوكس» مع جيش الإمارات العربية المتحدة في نهاية يناير.

والمجموعة الجوية البحرية التي ترافق حاملة الطائرات شارل ديغول، وهي أكبر سفينة عسكرية أوروبية، تضم الفرقاطة الدفاعية الجوية فوربين والفرقاطة جان دو فيين للمكافحة في أعماق البحار وسفينة التزود بالنفط موز.

ويربط بين الإمارات وفرنسا اتفاق دفاعي، وأقامت باريس في الإمارات قاعدتها العسكرية الوحيدة خارج إفريقيا.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً