العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

رئيس الوزراء يوجه لسرعة انعقاد اللجنة البحرينية التركية المشتركة

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس المجلس الوطني الأعلى في تركيا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس المجلس الوطني الأعلى في تركيا

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى سرعة انعقاد اللجنة البحرينية التركية المشتركة، ودفع العمل إلى توقيع الاتفاقيات التي من شأنها زيادة وتيرة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري. مشدداً سموه على دعم مملكة البحرين لكل خطوة من شأنها تقوية وتعزيز الروابط الإقليمية وترسيخ التفاهم المشترك القائم على الاحترام المتبادل وتوجيهه لما يخدم مصالح شعوب ودول المنطقة.

وأكد سموه، خلال استقباله بقصر القضيبية صباح أمس (الأربعاء)، رئيس المجلس الوطني الأعلى بجمهورية تركيا الصديقة جميل جيجاك، بحضور رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، أن الدول الإسلامية عليها العمل بنسق أكثر تسارعاً لتعاون أكثر فعالية بشقيه السياسي والاقتصادي، بما يضمن تعزيز المواقف والقدرات على مواجهة التحديات المعاصرة على الساحة الدولية. فيما أكد المسئول التركي أن بلاده تتابع ما تحققه مملكة البحرين من منجزات إيجابية تبعث على التقدير بفضل الإدارة الحكيمة، وأن تركيا تدعم السياسات التي تنتهجها مملكة البحرين في المحافل الدولية، كما أنها تدرك حجم التهديد والإرهاب الذي تتعرض له مملكة البحرين، وترى أن العنف والإرهاب ليس طريقاً للإصلاح.

وأعرب سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن دعم وترحيب حكومة البحرين بكل جهد يساهم في تقوية العلاقات البحرينية التركية ويدفعها نحو مراحل متقدمة من التعاون المثمر في المجالات كافة، ولاسيما على مستوى التعاون البرلماني الذي بات يمثل قناة فاعلة للتواصل بين الشعوب من خلال إتاحة المجال لتبادل التجارب والخبرات التي تصب في صالح تعزيز العمل الديمقراطي والتنموي. ونوه سموه بالمواقف التركية الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في حفظ أمنها واستقرارها، مشيداً سموه بمتانة العلاقات التي تربط بين البلدين، التي تتسم بإرث تاريخي قائم على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقال سموه إن ما تواجهه المنطقة من تحديات وتهديدات تتطلب تعاوناً إيجابياً على مستوى متقدم من أجل توطيد الاستقرار واحتواء ما قد يطرأ من خلافات يمكن أن تشكل تقويضاً لجهود النماء والازدهار، مشيراً سموه إلى أن المنطقة بأسرها باتت في حاجة ملحة لإعادة ترتيب أولوياتها والوقوف بقوة في مواجهة إلى محاولات التفتيت والتشرذم، مؤكداً سموه أن التقارب وبناء التحالفات الاستراتيجية الجديدة بات مطلباً ملحاً لدعم أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، نقل رئيس المجلس الوطني الأعلى بجمهورية تركيا الصديقة جميل جيجاك إلى سموه تحيات رئيس الجمهورية التركية عبدالله غول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وتمنياتهما لسموه موفور الصحة والسعادة وللعلاقات البحرينية - التركية المزيد من الازدهار.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً