العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

منافسة بين «المصنة والجلابية» والخامس والسابع أقوى الأشواط

المضمر سامي سلوم ونظرة على السباق الـ11 للخيل غداً

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم غدٍ (الجمعة) السباق الـ11 لهذا الموسم والذي سيقام على كأسي سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة لخيل البحرين العربية الأصيلة والجياد المستوردة وكأس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 69 جواداً في الأشواط الثمانية وسط توقعات بمنافسات قوية وخصوصاً في أشواط الكؤوس الثلاثة، إذ ستكون المنافسة مفتوحة وغامضة بين خيل البحرين العربية الأصيلة في الشوط السادس لكون الجياد المشاركة من المبتدئات التي لم تحقق الفوز، فيما سيكون الصراع مثيراً بين عدد من الجياد القوية في الشوط السابع، في حين ستكون المنافسة قوية بين عدد من جياد النتاج المحلي في الشوط الثامن.

وأكد المضمر سامي سلوم أن السباق سيشهد منافسات قوية متفاوتة خلال أشواطه الثمانية والتي سيكون أقواها الشوطين الخامس والسابع حسب مستويات الجياد المشاركة فيهما.

واستعرض سلوم الأشواط الثمانية للسباق قائلاً أن الشوط الأول ستكون الفرس «دريم فيل» المرشحة الأبرز للفوز لأجادتها المسافات القصيرة والمنافسة من جانب الحصانين «دانسيلي دوال» الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة وكذلك الحصان «كباس» الذي يجيد المسافات السريعة.

وأضاف سلوم أن الشوط الثاني سيشهد منافسة ثنائية بين الحصانين «نردين» و»هوب نوب» لأفضليتهما على بقية جياد الشوط، كما ستكون المنافسة ثنائية في الشوط الثالث بين الحصان «تيار» الذي يعتبر مؤهلاً للفوز، وبين الحصان «سن دانسر»، ثم ستتكرر المنافسة الثنائية في الشوط الرابع بين الحصان «ميفير لاد» الذي حقق الفوز في مشاركته الأخيرة والحصان «مون ريتش» الذي يجيد مسافة الشوط.

وتوقع سلوم أن يكون الشوط الخامس قوياً بين عدد من الجياد وأبرزها الحصان «راد» الذي حقق الفوز بتفوق وسهولة في مشاركته الأخيرة لكنه سيواجه أختباراً أقوى اليوم أمام الحصانين «فورث أوف جون» و»بلوز أند روك»، فيما ستكون المنافسة مفتوحة في الشوط السادس بين الجياد العربية نظراً لتقارب مستواها وعدم فوزها في مشاركاته السابقة لكن مع أفضلية للفرس «المصنة 1518» وكذلك الفرس «الجلابية 1590» وذلك على ضوء جهوزيتها ومستواها في التدريبات اليومية.

وأكد سلوم أن الشوط السابع سيشهد أقوى منافسات السباق نظراً لقوة الجياد المشاركة ويتوقع أن يكون صراعاً ثلاثياً بين الجياد «عزيزي – سيفر – بنكس أند بريز» حيث أن «عزيزي» ظهر بصورة قوية في مشاركته الأخيرة بالفوز فيما سيحاول «بنكس أند بريز» استثمار فارق الوزن لصالحه وهو يجيد مسافة الشوط.

وأشار المضمر سلوم الى أن الشوط الثامن الأخير سيشهد صراعاً ثنائياً بين الحصان «نود وت» والحصان «حشار» اللذين يعتبران من أقوى جياد النتاج وسيعمل المضمرين على وضع الجياد الأخرى لهما ورقتين تكتيكيتين لصالح الحصانين المرشحين.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً