العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الاتفاق في منافسة محتدمة مع منتخب الناشئين والشباب على آخر بطاقات التنشيطية

«الإتي» يكفيه التعادل وحسبة المواجهات المباشرة في صالح «العنابي»

يسدل الستار اليوم (الخميس) على منافسات الدور التمهيدي من الدورة التنشيطية لكرة اليد للكبار بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثالثة، ففي تمام الساعة الخامسة مساء يلتقي الشباب مع الدير، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء يلتقي الاتفاق مع منتخب الناشئين، وتقام المباراتين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وفيما حجزت خمسة مقاعد من مقاعد المرحلة الثانية من الدورة التنشيطية بتأهل باربار والتضامن والنجمة والبحرين وأخيرا الأهلي متصدرا لهذه المجموعة بعد فوزه في مبارياته الأربع، تبقى مقعد واحد يتنافس عليه الشباب ومنتخب الناشئين وكذلك الاتفاق الأوفر حظا من منافسيه والأقرب.

وطريق الشباب للدور الثاني يعتمد أولا على فوزه على الدير بأي نتيجة، وبعد ذلك خسارة الاتفاق أمام منتخب الناشئين بأي نتيجة أيضا، إذ إنه في هذه الحالة سيتساوى مع الاتفاق ومنتخب الناشئين في عدد النقاط (8 نقاط)، وسيتم الاحتكام للمواجهات التي جمعتهم، وبما أنهم متساوون في عدد النقاط سينظر في فارق الأهداف وله (أي الشباب) +4 لخسارته من الاتفاق 27-31 وفوزه على منتخب الناشئين 31-23.

وبذلك يكون منتخب الناشئين خاسرا من الناحية المنطقية رهان المواجهات المباشرة إلا إذا حقق فوزا عريضا بفارق 12 هدفا، وبالتالي فإن طريقه الوحيد للتأهل للمرحلة الثانية هو خسارة الشباب أمام الدير بأي نتيجة، وفوزه على الاتفاق بأي نتيجة أيضا، ففي هذه الحالة سيتأهل بأفضلية المواجهة المباشرة بينهما. أما الاتفاق فالمقود في يده، إذ يكفيه التعادل مع منتخب الناشئين لكي يتأهل ثانيا عن هذه المجموعة مع النادي الأهلي.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً