العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

مستشفى د. هيفاء للعيون يعقْد مؤتمر العيون الدولي الأول بمملكة البحرين

توبلي - مستشفى دكتورة هيفاء للعيون 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني يُعقْد مركز (د. هيفاء للدراسات والأبحاث) بمستشفى د. هيفاء للعيون، مؤتمر العيون الدولي الأول في الفترة من (17 - 18 يناير/ كانون الثاني 2014)، وسيتحدث في هذا المؤتمر نخبة من الأطباء في مختلف تخصصات طب وجراحة العيون، من ألمانيا والنمسا وفرنسا واليونان، كما وسيتحدث أيضاً أطباء العيون من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت ومن لبنان ومصر وسوريا. ويصل عدد المتحدثين إلى 37 طبيباً باحثاً.

وقالت رئيسة المؤتمر هيفاء محمود، إنه من واقع حبِّنا العميق لوطننا العزيز، فقد شُيِّد مستشفى الدكتورة هيفاء للعيون في يناير 2012 كأول مستشفى خاص متخصص للعيون في البحرين، ليكون لَبِنَة في بناءالصرح الحضاري لهذا الوطن الغالي.

وأضافت "وها نحن اليوم نكمل ما نستطيع القيام به من إضافة وتطوير إلى بناء الوطن، فقد تم بفضل الله وتوفيقه في هذا العام تأسيس مركز (د. هيفاء للدراسات والأبحاث)، وستكون باكورة عمل المركز عقْدُ مؤتمر العيون الدولي الأول هذا الشهر. وسيدشن خلال المؤتمر مركز د. هيفاء للدراسات والأبحاث بمستشفى د. هيفاء للعيون. كما وسيترأس الهيئة الإدارية للمركز وفاء الشربتلي وتضم في عضويتها أطباء عالميين وأطباء من البحرين".

وأوضحت محمود بأنه سيتم خلال هذا المؤتمر عرض ومناقشة آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية في أمراض المياه البيضاء وزراعة القَرَنيات وأمراض القرنية المخروطية وعمليات تصحيح النظر، وسيتم تبادل الخبرات بين أطباء العيون المتخصصين في التخصصات الدقيقة المختلفة في أمراض العيون من أجل الخروج بنتائج وابتكارات جديدة في علاج أمراض العيون.

وتمنت محمود أن يكون مركز الدراسات والأبحاث رافداً حيوياً مهماً في المنطقة لتطوير طب وجراحة العيون من خلال إقامة فعاليات وبحوث تخصصية من أجل استحداث طرق علمية حديثة في علاج أمراض العيون في منطقة الخليج العربي.

رئيسة مؤتمر العيون الدولي الأول هيفاء محمود
رئيسة مؤتمر العيون الدولي الأول هيفاء محمود




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً