العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

رئيسة "الأعلى للمرأة" ترعى احتفال منح جائزة سمو الشيخة حصة بنت سلمان للعمل الشبابي التطوعي الخميس المقبل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية كريمة من رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة ملك مملكة البحرين صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، يقام الخميس المقبل حفل منح جائزة صاحبة السمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي في دورتها الأولى بمقر المجلس الأعلى للمرأة.

وتأتي الجائزة تخليداً لدور وعطاء المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة طيب الله ثراها في دعم مجالات العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي ومؤسساته المدنية، حيث أصدر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأمر الملكي رقم (15) للعام 2011، بإنشاء جائزة سمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي، التي تعتبر إحدى المبادرات المهمة في مجال دعم وتعزيز روح العمل التطوعي وتشجيع الشباب على الإبداع والتميز في خدمة المجتمع في مملكة البحرين.

وتُمنح الجائزة كل سنتين للشباب البحريني ذكورا وإناثا، وذلك عن أفضل إنجاز لعمل تطوعي فردي أو جماعي، في أي مجال من مجالات العمل الخيري أو الاجتماعي.

وتمنح الجائزة لأفضل عملين في كلا الفئتين (فردي/جماعي).

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قد تفضلت بإطلاق الجائزة خلال الاحتفال بيوم المرأة البحرينية 2010 تحت شعاره “قرأت... تعلمت... شاركت” الذي خصص لإلقاء الضوء على مسيرة عطاء المرأة في مجال العمل التطوعي تحت عنوان “المرأة البحرينية والعمل التطوعي... 55 عاما من المشاركة والعطاء”، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، الذي تسلم درعاً رمزياً للجائزة إيذاناً بتدشينها في حفل يوم المرأة البحرينية ذلك العام.

وتهدف الجائزة إلى نشر وتعزيز مفهوم ثقافة العمل التطوعي بين أوساط الشباب وإبراز قيمته المعنوية كواجب وطني وإنساني وأثر ذلك على المجتمع، وتعزيز وتطوير دور الشباب أفرادا وجماعات، في تحقيق الإنجاز والإبداع في مشروعات العمل التطوعي وذلك على نحو مستدام، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الشباب في مجال العمل التطوعي، إلى جانب إبراز المبادرات الشبابية في مجال تنفيذ مشاريع متميزة موجهة لخدمة المجتمع.

وقد تم الإعلان عن فتح باب المشاركة في الجائزة في مؤتمر صحفي نظمه المجلس الأعلى للمرأة بحضور أمين عام المجلس الأعلى للمرأة وعدد من أعضاء لجنة الجائزة، وذلك بتاريخ 19 مارس/ آذار 2012 تم خلاله تقديم شرح موجز عن اهداف ومعايير الجائزة.

وفي إطار التعريف والترويج للجائزة، قامت لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس بالتعاون مع عدد من الجهات بتنظيم عدد من اللقاءات والورش التعريفية في مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالمشاريع والبرامج الشبابية، بهدف التعريف بشروط ومعايير التأهل للفوز بالجائزة، وشرح كيفية ملء استمارة المشاركة والمستندات الثبوتية اللازمة لذلك.

وقد قامت لجنة الجائزة برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة بمتابعة خطوات سير العمل ومراحل آلية التدقيق التي تم اعتمادها؛ للتأكد من المستندات الثبوتية المقدمة من قبل المشاركين من حيث التأكد في مدى مطابقة هذه المستندات مع معايير التأهل بالفوز، والتدقيق في مضمون تلك المستندات وتوافقها مع استمارات المشاركة، وذلك من خلال عدد من الاجتماعات التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس لأعضاء لجنة الجائزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً