العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

"الأشغال": جميع الطرق الرئيسية والأنفاق سالكة ومحطات الصرف الصحي تعمل بشكل آمن

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّحت وزارة الأشغال في بيان لها حول (هطول الأمطار) بأن جميع الطرق الرئيسية والأنفاق سالكة، كما أن محطات الصرف الصحي عملت بشكل آمن طيلة اليومين الماضيين، حيث شهدت مملكة البحرين تساقطاً لمياه الأمطار في أرجاء متفرقة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعاملت مع التجمعات المياه البسيطة فور حدوثها في معظم الشوارع والطرقات الا أنها واجهت بعض المشاكل في عدد من النقاط بسبب مشاكل فنية وتم التغلب عليها، مؤكدة بأنها تقوم بعمليات تفريغ للخزانات الأرضية فور امتلاءها استعداداً لأية أمطار قادمة.

وقد استنفرت الوزارة جهودها بتوفير 44 صهريج واحدى عشرة مضخة حيث قامت وزارة الاشغال وفور هطول الامطار بالكشف على شبكة الطرق الرئيسية لتفقد مواقع تجمع مياه الامطار.

كما قام فريق من المهندسين بالوزارة بزيارة الأنفاق الرئيسية وخاصة تقاطع أم الحصم وانفاق شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من دواري 6 و 14 بمدينة حمد، للتأكد من عمل المضخات وعدم تجمع أية مياه أمطار داخل هذه الأنفاق وأن المضخات تعمل بكفاءة عالية لتصريف المياه.

وتجدر الإشارة إلى بأن هناك تنسيق وتواصل مستمر بين وزارة الأشغال والمجالس البلدية بمختلف محافظات مملكة البحرين والحرص على تكثيف الجهود المبذولة للإسهام في حل مشكلة تجمع مياه الأمطار والسيطرة عليها بأسرع وقت ممكن وبأفضل الحلول المناسبة.

وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين بأهمية الإتصال بوزارة الأشغال عند حدوث أي خلل أو وجود أية مشكلة تخص مياه الصرف الصحي وألا يبادروا بأنفسهم إلى فتح أغطية غرف التفتيش أثناء الأمطار، وكذلك عدم رمي المخلفات في شبكة الصرف الصحي تفادياً لإنسدادها وعدم قدرتها بالتالي على أداء مهماتها في الحالات الاعتيادية والانعكاسات السيئة بيئياً ومادياً والتي تحدث في حالات الطوارئ التي يتوقع منها أن تكون جاهزة للعمل بكل طاقتها.

وتود وزارة الأشغال التأكيد بأنها تقوم بالإستجابة إلى أية حالة طوارئ بسرعة وحرفية حيث قامت بتشكيل لجنة خاصة لمياه الامطار لمتابعة هذه الحالات.

كما تؤكد إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة على توافر الخط الساخن لطوارئ الصرف الصحي 80001810 والذي يعمل على مدى 24 ساعة.

وتهدف هذه الخدمة بالدرجة الأولى إلى ضمان توفير أفضل الخدمات إلى المواطنين في حال مواجهتهم لأية مشكلة تتعلق بفيضان المياه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً