العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

«الهلال الأحمر البحريني» تعرِّف بـ «المعايير الدنيا للاستجابة الإنسانية»

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

13 يناير 2014

أقامت جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة عمل عن دليل «اسفير» الذي يحدد «المعايير الدنيا للاستجابة الإنسانية» في العمل الإنساني والإغاثي، وذلك بحضور متطوعي الجمعية وممثلين عن جمعيات ومؤسسات أخرى عاملة في المجال التطوعي.

وذكرت الجمعية أن الورشة تهدف إلى تعزيز ريادة البحرين في مجال العمل الإنساني والإغاثي عبر تزويد المتطوعين البحرينيين بالمعايير العالمية الواجب الالتزام بها عند تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين عند وقوع أي كارثة أو ضرر في أي مكان في العالم.

وأوضحت أن ورشة «اسفير» تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل يتضمن أيضا دورة تخصصية أخرى في شهر فبراير/ شباط القادم وذلك بهدف تأهيل فريق بحريني قادر على التعامل مع متطلبات الإغاثة وفق المعايير الدولية، وأكدت أنها لن تدخر جهدا في الاستثمار بعناصرها وبناء قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم ليكونوا على أهبة الاستعداد في كل مجالات العمل الإنساني.

وأوضح رئيس لجنة الشباب في جمعية الهلال الأحمر البحريني والمدرب في الورشة علي أحمد أن مشروع «اسفير» هو مبادرة طوعية تجمع مجموعة كبيرة من الوكالات الإنسانية بشأن هدف مشترك يتجلى في تحسين جودة المساعدة الإنسانية وتعزيز مساءلة الجهات الفاعلة أمام المانحين والسكان المتضررين.

العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً