العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

العلوي: مشروع أبوقوة الإسكاني ألغي من الخطة الجديدة للوزارة بعد تأجيله

مطالباً باللقاء مع وزير الإسكان

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية أحمد العلوي إلى أن مشروع أبو قوة الإسكاني قد ألغي من خطة وزارة الإسكان للمشاريع الإسكانية في الشمالية للأعوام 2013 – 2014 بعدما كان مدرجاً ضمن خطة الوزارة للأعوام 2011 – 2014.

وأوضح العلوي إلى أن مشروع أبوقوة الإسكاني مر بعدة مراحل، ففي المرحلة الأولى تحول المشروع الإسكاني إلى مشروع تجاري سكني، وخسرت المنطقة هذا المشروع بالرغم من استكمال الخرائط لدى وزارة الإسكان وتحول هذا المشروع إلى مشروع تجاري.

وأضاف أن "المجلس قد اقترح عدة مقترحات بديلة، وقد رفعت قرارات لاستملاك أراض مناسبة ومخططة وهي تابعة لملكية الديوان الملكي، إلا أن جميع هذه القرارات لم تجد نصيباً على أرض الواقع" .

وبين العلوي إلى أن أبرز ما تغير في الخطة الجديدة الصادرة عن وزارة الإسكان هو إلغاء مشروعي أبو قوة وشهركان الإسكانيين المستقبليين بعدما كانا مدرجين في الخطة السابقة، حيث كان من المقرر الانتهاء من المشاريع المستقبلية مع نهاية العام 2013 ومنتصف العام 2014 حسب خطة وزارة الإسكان السابقة إلى أن تم إلغائهما من الخطة الجديدة.

وأفصح العلوي عن "وجود أكثر من 18 ألفا و276 طلبا إسكانيا في المحافظة الشمالية، ترادفها حزمة من المشاريع الإسكانية المجمدة، وأخرى متعثرة، مطالباً بأن يكون للمحافظة الشمالية نصيب من المشاريع التي ستنفذ بتمويل من المارشال الخليجي، إذ أن النصيب الممنوح للمحافظة أقل بكثير من النصيب الذي حصلت عليه المحافظات الأخرى".

وذكر أن "المشكلة الإسكانية هي مشكلة على مستوى البحرين، وتتركز في المحافظة الشمالية، كون الكثافة السكانية الأكبر في المحافظة، وهي من أهم المشكلات لأنها تمس حاجة أساسية للمواطنين، وهي السكن، لافتاً إلى أن " ثلث الطلبات في البحرين تتركز في الشمالية، ويقابلها أقل المشاريع مقارنة ببقية المشاريع التي تنجزها الوزارة في المحافظات الأخرى ".

وأفاد العلوي "بأننا وجهنا عدة خطابات للقاء وزير الإسكان لحل المشاكل المتعلقة، وإمكانية الاستفادة من مشروع الدعم الخليجي "المارشال" لتسريع المشاريع الإسكانية المتعطلة، والتي تشكل قلقاً لدى جميع المواطنين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:29 ص

      المجاري

      العلوي متي بتسون الينا مجاري في السهله الشماليه مجمع 441 ترى خسنه لا مجاري ولا تصريف مياه الامطار تعال يا سيد وشوف حالنا بعد سقوط الامطار

    • زائر 3 زائر 2 | 11:45 ص

      عداري

      ماليه نصيب

    • زائر 1 | 5:10 ص

      نقطة نظام

      متى راح تناقشون مشكلة الموظفين اللي تلاعبوا في أسقف وظايفهم من شهر 8 ولليوم ما عطوهم درجاتهم مو حرام ينتظرون 6 سنوات.. حارب الله الفساد والمفسدين في الموارد البشرية بالبلدية الشمالية

اقرأ ايضاً