العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

مونديال 2014: فالكه يهدد باقصاء كوريتيبا في حال لم يحصل تقدم في بناء الملعب

ريو د ي جانيرو – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

هدد امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفرنسي جيروم فالكه مدينة كوريتيبا (عاصمة ولاية بارانا) باقصائها من نهائيات مونديال البرازيل 2014 في حال لم تحقق تقدما في ملعبها "ارينا دا بايكسادا".

وقال فالكه من كوريتيبا: "لا يمكننا تنظيم مباريات دون ملعب، انها حالة طوارىء"، املا ان يحصل تقدم سريع "لكي لا تبقى كوريتيبا خارج الكأس" التي تحتضنها البرازيل بين 12 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو المقبلين.

وتابع "ماذا نقول؟ السؤال حساس. لنكن صريحين ومباشرين. ما تريدون معرفته هو ان الوضع الحالي للملعب لا يعجبنا. فانه ليس متأخرا وحسب بل انه بعيد كل البعد عن الجدول الزمني الذي وضعه الفيفا. نحن لا نبحث عن ان يكون الملعب جاهزا بحلول 18 شباط/فبراير، لكننا نريد رؤية تقدم" في الزيارة التفقدية التالية للفيفا.

ومن المفترض ان يحتضن ملعب "ارينا دا بايكسادا" الذي انتهى العمل فيه بنسة 90 بالمئة لكنه ما زال الاكثر تخلفا في الجهوزية بين الملاعب ال12 التي تحتضن العرس الكروي، اربع مباريات في الدور الاول وتجمع بين ايران ونيجيريا (المجموعة السادسة، وهندوراس والاكوادور (خامسة)، واستراليا واسبانيا حاملة اللقب (الثانية)، والجزائر وروسيا (الثامنة).

وكان من المفترض ان يسلم الملعب للفيفا في 31 كانون الاول/ديسمبر الماضي بهدف ان تكون هناك ستة اشهر من اجل اخضاعه فيها لكافة الاختبارات الضرورية قبل انطلاق المونديال.

وحتى يومنا هذا، لم ينته العمل سوى في ستة ملاعب وهي تلك التي استضافت كأس القارات الصيف الماضي، فيما تتخلف الملاعب الستة الاخرى عن الجدول الزمني الذي وضعها الفيفا وبدرجات مختلفة.

ويأتي تهديد فالكه في اطار زيارته الاستكشافية لملاعب مونديال الصيف المقبل وهو اعرب امس الاثنين عن ثقته بتقدم الاعمال في ملعب "كورينثيانز ارينا" الذي ستقام عليه المباراة الافتتاحية.

وقال فالكه للصحافة "نحن واثقون من ان الامور تسير على السكة الصحيحة".

وتأخرت الاعمال في "كورينثيانز ارينا" لفترة مهمة بعد انهيار رافعة اودت بحياة شخصين في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف فالكه بعد زيارة للموقع "هناك عمل كبير يجب القيام به في المكان الذي وقع فيه الحادث".

ثم زار فالكه ملعب "ارينا بانتانال" في كويابا برفقة وزير الرياضة الدو ريبيلو ورئيس لجنة التنظيم المحلية جوزيه ماريا مارين بهدف متابعة المستجدات الخاصة بالمرحلة الاخيرة من الاشغال التي تشمل اساسا اللمسات الاخيرة وتركيب المقاعد وصيانة العشب.

وسيتم تدشين الملعب رسميا في اواخر شباط/فبراير، وسيحتضن اول مباراة له في الاسبوعين الاولين من اذار/مارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً