العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

السفير البحريني بالرياض: علاقتنا التاريخية بالسعودية «حالة خاصة»

وصف سفير البحرين في المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة العلاقات التاريخية والثقافية والأخوية التي تربط البحرين بالمملكة العربية السعودية بـ «الحالة الخاصة»، مشيراً إلى أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل عمقاً إستراتيجياً في المنطقة.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها عند استقباله سفير دولة الكويت الشيخ ثامر بن جابر الأحمد الصباح من قبل أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، إلى جانب عدد من العلماء والمسئولين وجمع من المواطنين.

من جانبه، قال الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز: «إن دول مجلس التعاون تعد منظومة واحدة يربط بينها علاقات خاصة وسمات مشتركة وأنظمة متشابهة أساسها العقيدة الإسلامية؛ فمصالح دول مجلس التعاون وأهدافها مشتركة». وأضاف سموه أن هذا التقارب والتوحد وما يتيحه المجلس من مزايا عديدة يحتم علينا جميعاً أن نتعاضد ونتكاتف وأن نعمل جاهدين أولاً كمواطنين ثم كمسئولين في هذه الدول بتنفيذ توجيهات قادتنا، مؤكداً سموه ضرورة تكاتف وتعاضد أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الظروف والمتغيرات الحالية بهدف الحفاظ على منظومة مجلس التعاون والحفاظ على المكتسبات التي حققتها دول المجلس.

ولفت سمو أمير منطقة الرياض إلى ضرورة الانتباه لما يدور في العالم وفي هذا الوقت بالتحديد خاصةً في الإقليم الذي حولنا من فتن ومشاكل.

العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً