العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ

«الثقافي البريطاني» يطرح «تعلم الإنجليزية للأطفال» مجاناً

عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت

تتعدد فوائد الإنترنت وتتزايد باستمرار الخدمات المجانية في الكثير من المجالات، ومثلما هناك غير المفيد والضار على شبكة الإنترنت، هنالك كذلك المفيد والنافع الذي يمكن أن يستخدم في تنمية المهارات والمعارف، ومن هذه المهارات مهارة اللغة الانجليزية التي أصبح تعلمها من الأمور المهمة في عصرنا الحالي، فإن منعتك الظروف من الالتحاق بمركز أو معهد لتعلمها، فيمكنك أن تستفيد من شبكة الإنترنت وتنطلق في مجال تعلم اللغة الإنجليزية.

هناك مواقع كثيرة، وغالبيتها مجانية ومفيدة، ولكننا في “مناهل الوسط” وعبر هذه الصفحة سنسلط الضوء على موقع المجلس الثقافي البريطاني الذي طرح العديد من البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية، والتي من بينها تلك الخاصة بالأطفال، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص: www.brithishcouncil.org/learnenglishkids.

موقع learn English kids، هو موقع ترفيهي لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال من سن 5 إلى 12 عاماً. توجد على الموقع ألعابٌ لتنمية المفردات وقواعد اللغة، وأغانٍ، وقصصٌ، وفيديوهات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال.

المواد التعليمية في هذا الموقع مصممة ليستخدمها الأطفال بمفردهم، أو مع أصدقائهم، أو مع أولياء أمورهم أو مدرسيهم. ويمكن لأعضاء الموقع عمل شخصية رمزية، والتعليق على محتويات الموقع أو كتابة رسائل للأطفال الآخرين حول العالم في بيئة آمنة على الإنترنت.

كما يوجد على الموقع مئات المواد المجانية التي يمكن أن يستخدمها المدرسون وأولياء الأمور في مساعدة أطفالهم على تعلم الإنجليزية.

العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً