العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ

حسين أمير: أحب تراث وطني لأنه لغة أجدادي وتاريخهم الجميل

أنا حسين أمير من قرية المعامير من مواليد العام 2002 وعمري 12عاماً،  أحب التعرف على ماضي وطني الجميل ووالدي يشجعني على هذا الأمر ويصطحبني إلى أماكن تراثية أحبها.

قمت مؤخرا بزيارة قلعة البحرين ومتحفها الجميل الذي عرفني على تاريخ بلادي القديم، وتعرفت على مصادرهم ومهنهم القديمة مثل: صيد السمك والزراعة والحرف اليدوية الجميلة.

طلبت من والدي يوما أن يعرفني على حرف النسيج لأنني سمعت عنها وقرأت في كتابي الدراسي أنها من أقدم الحرف والصناعات اليدوية في البحرين، فأخذني مع إخوتي إلى قرية بني جمرة وشاهدنا كيفية صناعة النسيج والأدوات التي يستخدمها النساج في صنعة بعض الأقمشة... والجميل أنني تعلمت على هذه الآلة المتواضعة المكونة من الأخشاب المركبة وبعض الخيوط وحاولت أن أنسج شيئاً من القماش وأسجل لي ذكريات جميلة مع صناعة احترفتها أيدي أجدادي.

ومن الأماكن التراثية الجميلة التي زرتها أيضا مصنع الفخار في قرية عالي، حيث تعرفت على كيفية صناعة الأواني من الفخار، وكيفية استخدام الطين وتشكيله بطريقة جميلة.

كما شاهدت بعض الأواني التي كان يستخدمها الأجداد القدماء، وتعلم كيف كانوا يعتمدون على أنفسهم في صناعة كل ما يحتاجونه... وفي ختام زيارتنا للفخار تجولت مع إخوتي في أحد المعارض التابعة لمصنع الفخار، واقتنيت لي بعض الأواني الفخارية كي أضعها في غرفتي لأنني أحبها.

العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً