العدد 4158 - الجمعة 24 يناير 2014م الموافق 23 ربيع الاول 1435هـ

«الاستزراع البحري» يضخ 700 كيلو من سمك الهامور والسبيطي والسيبريم بالسوق

إقبال كبير بالسوق المركزي بعد إنزال أسماك بأسعار مناسبة
إقبال كبير بالسوق المركزي بعد إنزال أسماك بأسعار مناسبة

شهد سوق المنامة المركزي منذ الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة (24 يناير/ كانون الثاني 2014) إقبالاً كبيراً من المستهلكين على المنتجات المستزرعة التي تم إنزالها من قبل المركز الوطني للاستزراع البحري وبكميات كبيرة من أسماك الهامور والصافي والسبيطي والسيبريم بأسعار مناسبة للمواطنين والمقيمين لم تتجاوز دينارين.

يأتي ذلك في اليوم الثاني من تطبيق مشروع الزراعة والثروة البحرية الخاص بإنزال الأسماك المستزرعة وبيعها في الأسواق للمواطنين بهدف تعريف المستهلكين بنشاطات المركز الوطني للاستزراع البحري.

وفي هذا الإطار؛ قال القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البحرية عدلي عبدالرحمن الأنصاري: «إن المركز الوطني للاستزراع البحري يقوم حاليّاً بإنزال الأسماك المستزرعة في الأسواق المحلية؛ لتطبيق أحد المشاريع والأنشطة المخطط لها لهذا المركز».

وأضاف أن «الهدف الأساسي من إنزال هذه الأسماك إلى السوق هو تعريف المواطنين والمقيمين بأنشطة المركز وجذب القطاع الخاص للاستثمار في مجال الاستزراع السمكي، ومن ثم تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي تهدف إليه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني المتمثلة في الوكالة لشئون الزراعة والثروة البحرية وهو تحقيق الأمن الغذائي عن طريق دخول المستثمر البحريني في هذا المجال».

وأوضح الأنصاري أن المركز في الأيام القليلة الماضية قام بإنزال كميات من أسماك الهامور والصافي والسيبيريم على فترات متفاوتة الأمر الذي لقي استحسان قطاع كبير من المستهلكين، مبينا أن المركز قام بإنزال 700 كيلو غرام من أسماك الهامور والسبيطي والسيبريم.

ويهدف المشروع الذي تطلقه الزراعة والثروة البحرية والذي سيستمر حتى الأسبوع الأول من فبراير/ شباط إلى المساهمة في إشباع احتياجات المستهلكين من الأسماك خلال تلك الفترة، وتحقيقاً للتنمية السمكية المستدامة.

من جانبها تسعى شئون الزراعة جاهدة إلى تطوير المركز الوطني للاستزراع السمكي عبر توفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة للمركز ليقوم بدوره بتقديم خدمة متميزة تهدف إلى زيادة إنتاج الثروة السمكية لتحقيق التنمية السمكية.

يذكر أن المركز الوطني للاستزراع البحري التابع إلى الزراعة والثروة البحرية يقوم بإنتاج عدة أنواع من الأسماك، أهمها الهامور والصافي والسبيطي فضلاً عن إنتاجه العديد من صغار الأسماك وإطلاقها في البحر.

ويعد المركز من المراكز المتميزة في الوطن العربي ودول الخليج ويضم نخبة من الفنيين المتميزين في هذا النشاط وينتج إصبعيات لعدد من أنواع الأسماك المرغوبة والمطلوبة عالميّاً، كما أنه يقوم بتصدير تلك الأسماك إلى بعض دول الخليج وعدد من الدول الأوروبية.

العدد 4158 - الجمعة 24 يناير 2014م الموافق 23 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:17 ص

      زرت هذا المركز مع الطلاب المدرسة

      فعلا لاول مرة اشاهد اسماك بهذا الحجم نتمنى مزيدا من التقدم في مثل هذه المشاريع

    • زائر 2 | 4:07 ص

      هاي الشغل العدل

      بهذي الطريقه سيحد من جشع وطمع بائعين السمك الذين يستغلون المواطنين ويستننزفون جيوب المواطن الفقير ... فهم يبيعون كيلو الهامور ب 6 دينار وبينما يباع من الثروة ب 2 دينارين فارق السعر كبير بسكم جشع وطمع يا السماكين

    • زائر 1 | 3:41 ص

      كل

      كل هالازدحام عشان هامور فشلتونه ههههههههههههههههههههه

    • زائر 5 زائر 1 | 5:09 ص

      1

      اقول اسكت اذا انت ولد تجار تقدر تشتري الكيلو 6 و 7 دينار غيرك ما يقدر واذا هؤلاء فشلوك اشتر جميع اسماك الهامور و وزعها على الفقارة ببلاش .

اقرأ ايضاً