العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

خالد بن عبدالله: البحرين مستعدة على الدوام لتقديم الدعم للدولة الفلسطينية

نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً وزير الحكم المحلي بدولة فلسطين
نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً وزير الحكم المحلي بدولة فلسطين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن البحرين مستعدة على الدوام لتقديم كل أشكال الدعم إلى دولة فلسطين الشقيقة انطلاقاً من الموقف الثابت للبحرين التي ترى أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والأولى للأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية وزير الحكم المحلي بدولة فلسطين سائد الكوني، يرافقه سفير دولة فلسطين لدى البحرين طه محمد عبدالقادر، والوكيل المساعد للشئون الهندسية في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية توفيق البديري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية هاني الحروب، وذلك أمس الأربعاء (29 يناير/ كانون الأول 2014).

وفي مستهل اللقاء، أشار الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى تطلع مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، لأن تسهم الجهود والمبادرات العربية والدولية في التوصل لحل عادل وشامل ودائم لإنصاف الشعب الفلسطيني وتحقيق مطالبه المشروعة.

كما أعرب عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون في مجال العمل البلدي بين البحرين ودولة فلسطين الشقيقة بغرض تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، باعتبارها أول اتفاقية تعاون مشترك بين جهة حكومية فلسطينية ونظيرة عربية لها، وهو ما يعكس مدى عمق ومتانة العلاقات البحرينية - الفلسطينية، والرغبة الأكيدة في دعم ونصرة القضية الفلسطينية بمختلف الإمكانيات والوسائل المتاحة.

وخلال اللقاء، استذكر الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة الدور التنموي الذي كانت ولاتزال تلعبه الدولة الشقيقة من خلال تعاونها مع البحرين في مطلع القرن الماضي عبر رفد المدارس المحلية بالكوادر الفلسطينية المؤهلة للعمل في السلك التعليمي، الأمر الذي ساعد على تدعيم الحركة العلمية والتعليمية في مملكة البحرين والمساهمة في خلق أساس تعليمي قوي ومتين.

كما نوه بالدور الذي يضطلع به السفير الفلسطيني لدى البحرين في تعزيز وتقوية العلاقات والروابط الأخوية بين القيادتين في البلدين الشقيقين.

من جهته، أعرب وزير الحكم المحلي الفلسطيني عن سروره بما لقيه من حفاوة وكرم الاستقبال في بلده الثاني البحرين خلال هذه الزيارة التي شهدت توقيع اتفاقية تعاون في مجال العمل البلدي بين البلدين، كونها الأولى من نوعها منذ نحو 20 عاماً حينما تأسست وزارة الحكم المحلي ضمن الحكومة الفلسطينية، متطلعاً إلى أن يشهد المستقبل القريب توقيع مزيد اتفاقيات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بما يعزز من الروابط الأخوية.

كما أعرب الوزير الكوني عن تطلَّع بلاده إلى فتح البحرين سفارة لها في دولة فلسطين، وذلك تعزيزاً للدبلوماسية العربية القائمة على التنسيق والتعاون المشترك.

ونقل تحيات القيادة والشعب الفلسطيني إلى مملكة البحرين، معلناً عن ترحيب القيادة الفلسطينية، برئاسة محمود عباس أبومازن، بأية إجراءات تتخذها البحرين في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها، مثمناً في الوقت نفسه الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي تلقاه القضية الفلسطينية من جلالة الملك التي تعبر عن المواقف البحرينية الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

حضر اللقاء وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:21 ص

      زائر

      بدل تقديم الدعم الى الخارج عندكم محتاجين زيادة الرواتب وإسقاط القروض لو خيرها لغيرها

اقرأ ايضاً